سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة

سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة

هناك العديد من المشروعات الحديثة التي قد تم تشييدها في المملكة العربية السعودية في خلال الفترة الأخيرة من أجل التحسين من جودة حياة المواطنين إلي الأفضل ومن ضمن المشروعات هو أنه قد تم إنشاء مشروع قطار الحرمين والذي يُعد أنه من أهم المشروعات في خلال الفترة الأخيرة حيث أن هناك العديد من الأفراد يعتمدون عليه من أجل التنقل من مكان إلي أخر في خلال مدة مناسبة من الوقت ومن خلال مقالنا اليوم سوف نقوم بالإجابة علي تساؤل ما هو سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة ؟ والبعض من التفاصيل الأخرى عن كيفية حجز التذكرة وهل من الممكن تعديلها أو إعادتها مرة أخرى.

سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة:

يُعد أن مشروع قطار الحرمين واحد من المشروعات الحديثة التي قد تم إنشاؤها في خلال السنوات الأخيرة من قبل صندوق الاستثمارات العامة بتكلفة إجمالية حوالي 63 مليار ريال ويُعتبر أنه نقلة نوعية في قطاع المواصلات بالمملكة.

وفقاً للمخطط التنفيذي الذي قد تم وضعه فإن المشروع يحتل المرتبة الأولي كأكبر مشروع للنقل العام في منطقة الشرق الأوسط بشكل كامل وهو ما ينتج عنه طفرة نمو كبير في مستوي الاقتصاد والاستثمار في المملكة لأنه من المشروعات الرائعة جداً التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها في التطوير من عدد كبير جداً من القطاعات الاقتصادية وخاصة تلك التي تمتلك المقرات والأنشطة المختلفة علي طول مساره وعلي رأسهم قطاع العقارات في المملكة.

ويُعتبر أن قطار الحرمين السريع هو القطار الذي ينطلق من جدة إلي المدينة وهو من أهم وسائل المواصلات المختلفة التي تتواجد في المملكة حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يعتمدون عليه للتنقل في خلال مدة قصيرة من الوقت.

حيث أن هذا القطار يُعد أنه متميز بشكل كبير والمسافرين من خلاله يُمكنهم التمتع بالسرعة العالية والأمان المناسب وخاصة أنه من أنواع القطارات التي تعتمد علي الكهرباء وتصل سرعته إلي حوالي 300 كيلو متر في الساعة الواحدة ويُساعد القطار علي الوصول إلي خمسة محطات في المملكة وهم:

  • محطة جدة.
  • محطة مكة المكرمة.
  • محطة المدينة المنورة.
  • محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي.
  • محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

يُمكنك الاطلاع علي البعض من العناوين الأخرى الهامة من خلال موقعنا أسعار اليوم مثل سعر تذكرة القطار من الرياض إلى المدينة المنورة

سعر تذكرة القطار من جده الى الرياض: 

حيث أن الإدارة المخصصة من أجل قطار الحرمين قد أعلنت عن تفاصيل الأسعار المخصصة من أجل أسعار التذاكر للرحلات المختلفة التي تنطلق من جدة إلى المدينة المنورة والتي تتمثل في:

  1. من الممكن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع من نوع الدرجة الاقتصادية ويصل سعرها إلي 150 ريال سعودي.
  2. من الممكن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع من نوع درجة رجال الأعمال ويصل سعرها إلي 210 ريال سعودي.
  3. ومن الممكن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع لذوي الاحتياجات الخاصة ويحصل الأفراد علي خصم يصل إلي 50% من قيمة التذكرة.
  4. من الممكن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع للأطفال ويحصلون علي خصم يصل إلي 40% من قيمة التذكرة.
  5. من الممكن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع للأطفال الرضع ويحصلون علي خصم يصل إلي 90% من قيمة التذكرة.

حجز قطار جدة الرياض:

في ظل التطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة الأرجاء فإنه يتوفر التطبيق الإلكتروني المخصص الذي من الممكن تحميله من خلال المتاجر الإلكترونية وأيضاً هناك الموقع الرسمي الخاص بهيئة القطارات فإنه من الممكن أن تعمل علي حجز التذكرة التي ترغب فيها في أحدي الرحلات بكل سهولة أو من الممكن الحصول علي تذكرة من خلال أحد المنافذ البيع المنتشرة في أحد المحطات الخمس التي ذكرناهم سابقاً أو أن يتم حجز تذاكر القطار أونلاين وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. حيث أنه يجب أولاً الدخول إلي التطبيق المجاني أو إلي الموقع الإلكتروني التابع لإدارة القطار.
  2. ثم بعدها يُمكنك الضغط علي قائمة السفر ومنه يُمكنك اختيار تبويب قطار الحرمين حجز تذاكر من القائمة المنسدلة والنقر عليه.
  3. وبعدها يجب عليك تحديد خط سير الرحلة والتي ترغب في حجزها وذلك من خلال أن يتم تحديد اسم محطة السفر واسم محطة الوصول من القوائم المنسدلة.
  4. يجب أن يتم تحديد نوع الرحلة والتي من الممكن أن تكون ذهاب فقط أم ذهاب وعودة وتحديد موعد الرحلة المناسبة من بين مواعيد الرحلات المتاحة.
  5. يُمكنك اختيار درجة السفر بين الدرجات المحددة وهم درجة رجال أعمال والدرجة السياحية وأن يتم تحديد عدد التذاكر التي ترغب في أن يتم حجزها.
  6. استكمال كافة البيانات المطلوبة مع الحالات الخاصة في حالة أنها موجودة مثل وجود أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  7. بعدها يتم تأكيد طلب حجز الرحلة والانتهاء من تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة واختيار طريقة الدفع المناسبة.

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة قطار الحرمين أو تعديلها؟

من الممكن أن يحدث الأمر ولكن في حالة واحدة فقط وهي أنه قد تم إلغاء الرحلة من قبل الإدارة حيث أنه سيتم إعادة قيمة التذكرة بنسبة 100% بينما لا يكون متاح استعادة الرسوم مرة أخرى في حالة أي من الأسباب ولا يُمكن للمسافر الحصول علي قيمة التذكرة وإرجاعها في حالة أنه قد تأخر عن موعد الرحلة المحددة.

يُمكنك الاطلاع علي البعض من العناوين الأخرى الهامة من خلال موقعنا أسعار اليوم مثل سعر التذكرة من جدة إلى الرياض ناس | كم سعر التذكرة من الرياض إلى جدة ذهاب وإياب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *