سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ

سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ

سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ هو عنوان موضوع مقالنا اليوم متابعينا الأعزاء فمؤخرا قد وجدنا ان هناك رغبة كبيرة من قبل العديد من الأشخاص في التعرف علي سعر هذا التحليل وذلك لان نصف سكان الأرض تقريبا مصابون بهذا الالتهاب البكتيري الذي يتواجد في الغالب في المعدة والجهاز الهضمي وينتج عنه مشكلات صحية عديدة منها قرحة المعدة وتعد البكتيريا المسببة لجرثومة المعدة من أخطر البكتيريا التي تسبب سرطان المعدة بالإضافة إلى أنها تغزو الاثني عشر بشكل أكبر من المعدة.

ولأن جرثومة المعدة من الأمراض الشائعة وتسبب الكثير من مشكلات في الجهاز الهضمي فيرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ وبوجه عام متابعينا الكرام فيُعرف هذا التحليل بأنه تحليل مخبري يجرى لتشخيص الإصابة بعدوى البكتيريا الحلزونية والتأكد من التماثل للشفاء بعد الخضوع لعلاج قرحة المعدة ويعد هذا الاختبار أدق تحليل لجرثومة المعدة لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي سعر هذا التحليل بالاضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الامر لذلك تابعونا.

سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ :

بوجه عام فيبدأ سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ من مائتان جنيه مصري تقريبا.

سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ البرج :

يتراوح سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ البرج متابعينا الكرام تقريبا من 200 الي 680 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل pcr معمل المختبر

متى يتم إجراء تحليل جرثومة المعدة  ؟

بعد ان تعرفنا معا علي سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي متي يتم اجراء هذه النوعية من التحاليل ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام متابعينا فعادة ما يطلب الأطباء من المرضي ان يقوموا بإجراء هذه النوعية من التحاليل في حالة الاشتباه في إصابة المريض بميكروب حلزوني والذي تكون أبرز أعراضه كالتالي :

  • الشعور بالغثيان والقيء المتكرر بالإضافة الي ملاحظة انتفاخ شديد في البطن والمعدة.
  • ضيق التنفس والشعور بحرقة في المعدة بالإضافة الي الشعور بامتلاء البطن حتي بعد تناول كميات قليلة من الطعام.
  • آلام شديدة في البطن خاصة بعد الطعام وعند الجوع والشعور بالانزعاج وعدم الراحة في البطن بالإضافة الي كثرة التجشؤ.
  • انخفاض كبير في الوزن بشكل غير مبرر بالإضافة الي خروج رائحة كريهة من الفم.

شروط عمل تحليل جرثومة المعدة :

قبل ان يتم اجراء هذا التحليل يجب ان تضع في اعتبارك عزيزي القارئ انه يوجد هناك بعض من الشروط التي يحددها الطبيب وعلى المريض أن يلتزم بها وهذه الشروط هي كالتالي :

    • يجب ان يتم الامتناع عن تناول أي مضاد حيوي لمدة 4 أسابيع كحد أدنى كما لا بد من ان يتم الامتناع عن تناول الأدوية المثبطة لحمض المعدة لأسبوعين أيضا.
    • وفي حال إجراء اختبار النفس سوف يطلب الطبيب من المريض التوقف عن تناول الطعام والشراب حتى الماء قبل ساعة واحدة من الاختبار.
    • وفي حال الخضوع لمنظار الجهاز الهضمي سوف يتطلب منك الصيام طوال الليل باستثناء شرب الماء فقط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي ؟

تعرف علي ما هي نسب هذه النوعية من التحاليل ؟

بوجه عام متابعينا الأعزاء فيعتمد قياس نسبة جرثومة المعدة بالنفخ عن طريق أخذ عينة من التنفس بواسطة كيس كبير مشابه للبالون لقياس نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون قبل البدء بالتحليل ومقارنتها بنسبة ثاني أكسيد الكربون الخارجة بالزفير خلال التحليل بعد شرب كمية قليلة من محلول يحتوي على مادة اليوريا وقياس نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون فيه ثم مقارنة النسبة بين الكيسين وتكون النتائج كالتالي :

  • في حالة اذا تمت ملاحظة زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الكيس الثاني عن الأول تكون حينئذ النتيجة إيجابية ويكون الشخص مصاب بجرثومة المعدة.
  • اما في حالة إذا تقاربت نسبة ثاني أكسيد الكربون في كلا الكيسين فإن نتيجة الفحص سوف تظهر سلبية ويكون حينئذ الشخص غير مصاب بهذا الالتهاب البكتيري ولكن يجب ان ننوه انه لا تعني النتيجة السلبية أن الشخص غير مصاب حيث تظهر بعض من النتائج السلبية لبعض الحالات نتيجة لتناول المصاب الأدوية المثبطة لمضخة البروتون وهنا يجب إعادة التحليل.

عوامل خطر الإصابة بجرثومة المعدة :

في صدد موضوع مقالنا سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ والتحدث عن جرثومة المعدة بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا أسباب وعوامل خطر الإصابة بهذه البكتيريا الضارة ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام اعزائي المتابعين فان أسباب الإصابة تتمحور جميعها في إصابة المعدة بالبكتيريا المَلوية البوابية وهي نوع من أنواع البكتيريا التي يكون لديها القدرة على العيش في الجهاز الهضمي ومهاجمة بطانة المعدة إذ أن شكلها الحلزوني يساعدها على اختراق بطانة المعدة بسهولة ومن الممكن أن تتكيف جرثومة المعدة مع ظروف المعدة القاسية حيث يمكنها تغيير البيئة المحيطة بها وتقليل حموضتها ولا تسبب البكتيريا الملوية البوابية أي أعراض ولكن قد تسبب مشكلات صحية لدى البعض مثل: القرحة الهضمية أو التهاب المعدة.

من الممكن أن يصاب البالغون بهذه النوعية من البكتريا ولكن في الغالب ما يُصاب المريض بها في مرحلة الطفولة لذا فأن أسباب جرثومة المعدة وعوامل خطر الإصابة بها قد تكون مرتبطة بشكل كبير بالظروف المعيشية في فترة طفولتك ونأتي على ذكر عوامل الخطر التي تُساهم في الإصابة كل ما يلي :

  •  العيش دون وجود مصادر نظيفة للماء أو الغذاء : فقد يصاب المريض بهذه البكتريا نتيجة تناوله الماء او الغذاء من الاواني الملوثة والدليل علي هذا اننا دائما ما ندر ان الإصابة بها تكثر في البلدان التي لا يتوفر فيها أنظمة جيدة للتصريف الصحي او تفتقر الي المياه النظيفة.
  • الجلوس مع شخص مصاب : فمن الممكن ان تنتقل هذه البكتريا من شخص لآخر أو من فم لفم من خلال التقبيل أو من خلال ملامسة لعاب أو سوائل من جسم شخص مصاب أو من البراز إلى الفم من خلال ملامسة الأيدي الملوثة بعد استخدام الحمام إذ قد تتواجد البكتيريا في البراز.
  • التواجد في مكان مزدحم : فالفرد الذي يعيش في بيت مكون من عدد كبير من الأفراد قد تكون فرصته بالإصابة بهذه البكتيريا أكبر من غيره.
  • والعيش في دولة نامية : فمن الممكن ان تكون ظروف الحياة المزدحمة وغير الصحية أكثر شيوعًا في الدول النامية وهذا ما يجعل الأفراد الذين يعيشون فيها متابعينا الكرام للأسف أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

هل من الممكن علاج هذه المشكلة نهائيًّا ؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم ولكن يجب ان نحيطكم ان الأمر قد يحتاج منكم متابعينا الخضوع الي برنامج علاجي ومتابعة طبية قد تتطلب الآتي :

  • يجب الحرص علي الالتزام بتناول عدد حبات من الأدوية قد يتجاوز العشر حبات يوميًّا طوال فترة العلاج فلا يوجد علاج معين من الممكن أن يقضي على هذه البكتريا لذا يقوم الأطباء عادة بإخضاع المريض لبرنامج علاجي يتضمن عدة أنواع من الأدوية لذلك يجب تناول الأدوية المخصصة لعلاج الحالة لفترة تتراوح بين 1-2 أسبوع.
  • كما لا بد من ان يتم الخضوع الي فحوصات معينة بعد الانتهاء من تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بفترة قد تمتد الي اربع أسابيع للتأكد من تخلص الجسم من هذه البكتيريا بشكل تام حيث لا بد من ان يتم الخضوع لدورة أخرى من العلاجات إذا ما لوحظ أن دورة العلاج الأولى لم تجدِ نفعًا وقد يلجأ الطبيب في دورة العلاج الثانية لمزيج من الأدوية يختلف عن المزيج الذي تم استخدامه في دورة العلاج الأولى.

هل يمكن علاج جرثومة المعدة في المنزل بطرق طبيعية ؟

استكمالا لموضوع مقالنا سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ والتحدث عن جرثومة المعدة بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي هل من الممكن ان يتم علاج هذه المشكلة بالطرق الطبيعية من المنزل ام لا ؟ ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فإن الإجابة هي لا حيث لا يمكن ان يتم علاج هذه النوعية من البكتيريا نهائيا باستخدام الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية ولكن قد يساعد استخدام بعض من الوصفات الطبيعية جنبًا إلى جنب مع الأدوية التي وصفها الطبيب وبعد استشارته على علاج الحالة بشكل اسرع ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي بعض من الطرق المنزلية والأساليب الطبيعية التي قد تسهم في علاج جرثومة المعدة ويتضح ذلك فيما يلي :

  • يوصي بالحرص علي الاستحمام بمياه تم تذويب كمية قليلة من الملح الإنجليزي فيها مرة واحدة أسبوعيًّا.
  • يفضل ان يتم الحرص علي تناول أنواع معينة من المشروبات مثل كل من الشاي الأخضر وخل التفاح المخفف وزيت الزيتون وعصير التوت البري كما لا بد من ان يتم الحرص أيضا علي تناول أنواع معينة من الأغذية مثل هلام الألوفيرا وبراعم البروكلي والعسل بالإضافة الي كل من الثوم ومصادر البروبيوتيك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP ؟

سعر تحليل الجرثومة في معمل البرج

نصل من هنا معكم متابعينا الأعزاء الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافة ما ترغبون في التعرف عليه من معلومات هامة متعلقة بمشكلة جرثومة المعدة وذلك من خلال التعرف علي ما هو سعر تحليل جرثومة المعدة بالنفخ ؟ ومتى يتم إجراء تحليل جرثومة المعدة  ؟ وشروط عمل تحليل جرثومة المعدة بالإضافة الي التعرف علي ما هي نسب هذه النوعية من التحاليل ؟ وعوامل خطر الإصابة بجرثومة المعدة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي هل من الممكن ان يتم علاج مشكلة جرثومة المعدة نهائيًّا ام لا ؟ وهل يمكن علاج جرثومة المعدة في المنزل بطرق طبيعية ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الأعزاء يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *