سعر بستلة البيتومين البارد

سعر بستلة البيتومين البارد

سعر بستلة البيتومين البارد تعرف عليها في المقال، وتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل المختلفة التي تخصها في المقال، وغيرها من التفاصيل التي تخص هذا الأمر من حيث البيتومين في العموم.

سعر بستلة البيتومين البارد

مادة البيتومين هي واحدة من المواد التي تعتبر من مطار مشتقات البترول والتي تعتبر من المواد التي تتحول إلى صلابة وإلى عازل على عندما تتعرض إلى درجة الحرارة. كما أنها تدخل في العديد من الاستعمالات بما في ذلك منع التصرف الماء و العديد من الاستعمالات الأخرى.

يدخل استعمال هذه المادة على نطاق واسع بالنسبة إلى الأنابيب الموجودة تحت سطح الأرض، بالإضافة أيضا إلى استعمالها في القطاعات المدنية والطرق والكباري ومختلف الصناعات الأخرى.

ومع ارتفاع الطلب على هذه المادة، فسوف نجد الكثير الذين يرغبون التعرف عليها من حيث السعر، ومن حيث التفاصيل المختلفة التي تخصها بإذن متوسط سعرها يصل إلى حوالي 13 ألف جنيه تقريبا أو أعلى أو أقل بقليل فقط.

وأما الأشخاص الذين يتساءلون عن سعر البستله تقريبا، فليس لها سعر معين، وذلك نظرا لوجود العديد من المقاسات، ولكن هناك تلك العبوة التي تصل إلى 200 كيلو جرام، فتقدر بسعر 5000 جنيه مصري تقريبا.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المادة في السوق، هناك العديد من الأنواع الموجودة منها، وهذه الأنواع يمكن أن يختلف السعر الخاص بها إلى أعلى أو أقل، بناء على ذلك، إنه بالإضافة أيضا إلى الطريقة التي سوف يستعمل فيها على حسب الغرض الحقيقي منها.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: اسعار النانو سيراميك في السعودية | كيف اعرف أن السيارة عليها نانو سيراميك؟

أنواع البيتومين البارد

كما ذكرنا لكم إن هذه المادة، وبالتحديد، ذلك النوع البارد منها، يدخل في العديد من الاستعمالات مصر، لأنه لا يحتاج إلى تسخين درجات حرارة مرتفعة حتى يتمكن الشخص من استعماله، بل هو يكون جاهزا للاستعمال في حالته التقليدية.

وعلى الرغم من أن آلية العمل تعتبر واحدة، ولكن في نفس الوقت، هناك بعض الأنواع الأخرى الإضافية من هذا البيتومين، والتي تتمثل في الأنواع التالية.

  • البيتومين البارد العادي، وهو واحد من الأنواع الشهيرة التي تدخل في استعمالات أساسية، بما في ذلك إصلاح الشقوق والثقوب في بعض الطرقات، كما يستعمل أيضا في بعض المواد المضافة الأخرى مع مزيد من البوليمرات.
  • البيتومين البارد المعدل بالألياف الزجاجية، وما هذا النوع، فهو يعتبر من الأنواع التي تتحمل بدرجة عالية وتتحمل الضغط والإحتراف، كما يستعمل أيضا في حالات إصلاح الثقوب الكبيرة جدا الموجودة في بعض الطرقات التي قد لا يتم تصليحها ب البيتومين التقليدي.
  • البيتومين البارد المعدل بالبوليمر، وهو من الأنواع التي تتميز بالقوة والمرونة، ويستعمل أيضا المسلسل نوع السابق من حيث استعماله في التعامل مع الشقوق الكبيرة الموجودة في الطرق.
  • البيتومين البارد المعدل بالمطاط، وواحد من الأنواع المميزة التي تتميز بالمرونة، والتي تتميز بأن لها قدرة كبيرة على تحمل الإحتراف وتحمل الضغط، كما يستعمل في إصلاح الشقوق الكبيرة أيضا.
  • البيتومين البارد المعدل بالأسفلت، يتميز هذا النوع من القوة والمتانة يستعمل في السوق والطرقات التي تعاني من مشاكل مثله مثل الباقي.
  • البيتومين البارد المعدل بالرمل، من الأنواع التي يكثر استعمالها على الطرقات التي تعتبر سريعة، والتي يقوم فيها حركة المرور عليها، كما يتميز هذا النوع من الإحتكاك والقوة.
  • البيتومين البارد المعدل بالألوان، وهو من الأنواع التي يتم استعمالها حديثا، حيث يتميز باللون الأسود الذي يأتي مصر ممتاز، بالإضافة أيضا إلى أنه يستعمل في مجالات مختلفة بسبب خصائصه.

مميزات البيتومين البارد

في حقيقة الأمر، ليس وفريق بينها زين بدء تدخل في العديد من الاستعمالات، بما في ذلك ماكينة التفريغ الآلي، وماكينات الرش الآلية، كما تدخل في العديد من الاستعمالات الأخرى، وبكل الحالات كلها يضمن السلامة.

وبالتالي، فسوف نتحدث عن النقطة الأساسية في هذه المادة، والتي تعتبر من المواد الآمنة، إذن درجة الحرارة المستعملة فيها ألا تعتبر عالية جدا، وبالتالي تكون آمنة وبشكل كبير خلال عمليات الصيانة.

  • عندما نحاول التكلفة والنظر إليها من أكثر من ناحية، فسوف نجد بأن البيتومين البارد يعتبر أقل في التكلفة.
  • كما عندنا النوع يعتبر صديق للبيئة، حيث إنه لا يسبب الكثير من الانبعاثات الضارة.
  • كما يتميز كذلك بالسرعة و يتمكن من إصلاح الطرقات بسرعة، حيث يمكن تطبيقه والانتظار لفترة وجيزة حتى يقوم بهذا العمل.
  • يمكن يستعمله على الطرقات، كما يمكن استعماله أيضا في إصلاح الخرسانة والإصلاح المعدنية، ويدخل في ترميم المباني والمنشآت.
  • له بعض الصناعات الأخرى مثل تطبيقات صناعية على هذه الأسطح المسطحة اللاصقة، وتثبيت الحواجز الخرسانية، وتثبيت معدات الطرق، وتصريحات الصغير.
  • له بعض الخصائص المميزة باسرع التصاق الجيد على سطوح المختلفة التي يعمل عليها، كما يتميز بالثبات الحراري، وسهولة الاستخدام والسلامة والاستقرار.

تعرف على: سعر اللتر البنزين في السعودية | سعر الديزل في السعودية

سعر برميل البيتومين في السعودية

سعر بستلة البيتومين البارد هي الأمر علاج، هو من انتهيا الحديث عنه فيما سبق من المقال، ولكن هناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص هذا البيتومين من حيث سعر البرميل والذي يقدر في السعودية بحوالي 40 دولار أمريكي تقريبا.

وبالنسبة إلى سعر الكيلو في المحلات، فهو يقدر بحوالي 550 ريال سعودي تقريبا، بالإضافة أيضا إلى أنه يدخل في استعمالات أخرى، وهناك أنواع تخص الاستعمالات التي تختلف قليلا.

أسئلة عن سعر بستلة البيتومين البارد

بعد أن تم الحديث عنها، الكثير من الأمور الهامة فيما سبق من المقال، سوف نكمل العلم الحديث عن تفاصيل إضافية تخص أهم الأسئلة التي تم سؤالها لما لها علاقة بهذا الأمر.

برميل البيتومين يفرد كام متر مربع؟
ليس هناك إجابة صامتا على هذا السؤال، إذ إن ذلك يعتمد على حسب الطريقة المستعملة، ولكن في المتوسط بالنسبة إلى البرميل بحجم حوالي ال200 كيلو جرام، فهو سوف يعمل على فرد ما يقارب 50 م2 إلى 70 م2 تقريبا.

البيتومين البارد يفرد كام متر؟
ليس هناك إجابة ثابتة على هذا السؤال، إذ أن هناك الكثير من الأمور المتوقعة، حيث أن البيتومين له العديد من الأحجام المختلفة، وهناك بعض الأشخاص الذين قد يقومون بتكثيف الكمية أو تقليلها.

هل البيتومين عازل للماء؟
بالنسبة إلى الإجابة على هذا السؤال، فهيأ نعم بالطبع، حيث أن البيتومين يعتبر من الأمور العازلة للماء بشكل ممتاز.

هل البيتومين يعزل الحرارة؟
ليس هناك إجابة سابقة على هذا السؤال، لأن البيت من يعتبر بالفعل من المواد العازلة، ولكن عندما نتحدث عن عزل درجة الحرارة فليس هناك تفاصيل كافية عن ذلك الأمر.

هل البيتومين قابل للاشتعال؟
وفقا علي من المصادر، والكثير من المتخصصين، فإن هذه المادة تعتبر غير قابلة للإشتعال.

وفي الختام ولما انتهينا من التعرف على سعر بستلة البيتومين البارد، نكون وصلنا إلى ختام، ونكون تعرفنا معكم على كل التفاصيل التي تخص الأسعار، وفي العموم يمكن أن يرتفع السعر أو يقل بناء على عوامل أخرى كثيرة.

تعليق واحد

  1. يقول غير معروف:

    هل العازل البيتومين له مدة صلاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *