سعر المتر الطولي للجبس بورد

سعر المتر الطولي للجبس بورد

يرغب البعض في أن يتم تنفيذ البعض من الديكورات والتشطيبات المختلفة في الشقة السكنية من أجل الحصول علي الشكل المناسب ويلجأ البعض إلي الاعتماد علي الجبس بورد لأنه يُساعد علي الحصول علي الشكل المناسب بالإضافة إلي ميزة أن سعر المتر الطولي للجبس بورد مناسبة مع العديد من الأفراد وسوف نتعرف من خلال مقالنا علي السعر المتاح في الأسواق في خلال الوقت الحالي.

سعر المتر الطولي للجبس بورد:

الجبس بورد هو عبارة عن الألواح التي يتم صناعتها من البعض من المواد المختلفة وهم الجبس والسليكون والفيبر جلاس ويتم استخدامه من أجل التصميمات الداخلية في المنازل والشقق السكنية من أجل الحصول علي المظهر الجمالي المميز وذلك من خلال استخدامها في تنفيذ الأسقف المعلقة.

الآن يُمكنك اختيار التصميم الذي ترغب به وسيتم العمل علي التنفيذ له بأفضل شكل ممكن من خلال الاعتماد علي الجبس بورد في كافة الغرف المختلفة بما يتناسب مع الأثاث والديكور للحصول علي الشكل المناسب.

كيفية حساب متر الجبس بورد؟

من الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها هو أن سعر الجبس بورد أعلى من سعر الجبس العادي حيث أنه يتم احتساب المتر الطولي له علي أساس طول الجدار وليس القائم علي عرض الجبس بالإضافة إلى أنه يتم استعمال مقياس الأمتار وجميع الإضاءات الموجودة للأمتار في كامل أرجاء الغرفة.

يجب أن تعرف أن الجبس بورد يكون عبارة عن لوح الجبس الذي يُقدر بأن طوله 300*120 سم تقريبًا ويُقدر صافي اللوح بحوالي 3.60 متر وفي حالة أنه قد تم استعمال 10 ألواح في ديكور الشقة فإنه يتم ضرب قيمة المتر في عدد الألواح، أي 10* 3.60= 36 متر.

ويُعد أن سعر المتر الواحد من الجبس بورد يكون بين 120 جنيه مصري إلي 160 جنيه مصري بالإضافة إلي أن هناك قيمة المصنعية والتي تتراوح بين 190 جنيه مصري إلي 220 جنيه مصري من أجل المتر الواحد.

كما أنه يُمكن أن يتم استخدام الجبس بورد العادي أو البلدي من أجل عمل الكرانيش ويتراوح السعر في الأسواق بين 30 جنيه مصري إلي 40 جنيه مصري.

تُقدر التكلفة الكاملة من أجل لوح واحد من الجبس بورد باللون الأبيض ويصل طوله إلي حوالي 3 متر وسمكه يصل إلي 12.5 مللي متر إلي حوالي 100 جنيه مصري.

وتُقدر التكلفة الكاملة من أجل لوح واحد من الجبس بورد باللون الأخضر ويصل طوله إلي حوالي 3 متر وسمكه يصل إلي 12.5 مللي متر إلي حوالي 120 جنيه مصري.

تُقدر التكلفة الكاملة من أجل لوح واحد من الجبس بورد من علامة كنوف باللون الأخضر ويصل طوله إلي حوالي 3 متر وسمكه يصل إلي 12.5 مللي متر إلي حوالي 124 جنيه مصري.

من الأمور الهامة التي يجب أن تكون مطلع عليها هو أن الأسعار المتاحة في الوقت الحالي قد تقع تحت أثر التغييرات وذلك بسبب وجود العوامل المؤثرة في السوق.

إذا كنت ترغب في الاطلاع علي البعض من المقالات الأخرى من خلال موقعنا أسعار اليوم فإنه يُمكنك الآن قراءة سعر مصنعية تركيب متر السيراميك 2023 | سعر تركيب وزرة السيراميك؟

أنواع الجبس بورد:

بعد أن تناولنا في حديثنا الإجابة علي سؤال سعر المتر الطولي للجبس بورد والذي يختلف علي أساس الخامات المصنعة والهدف من الاستخدام والخصائص والمميزات وسنتعرف الآن علي الأنواع المختلفة المتاحة في الأسواق والتي تتمثل في:

الجبس بورد العادي:

يُعتبر أنه النوع الأساسي من الجبس بورد والذي يتم إنشاء التغليف المناسب له علي شكل طبقة أو أكثر من مادة الكرتون وهو يتميز عن الأنواع الأخرى بأنه يتوفر فيه جانب باللون الأبيض والجانب الأخر باللون الرمادي مع توافر اللاصق الجانبي ويكون لونه أزرق.

يُمكن أن يتم الاعتماد علي استخدام هذا النوع في الأماكن المختلفة في المنزل ماعدا الأماكن التي تكون مستويات الرطوبة مرتفعة فيها ومنها المطابخ والحمامات ويلجأ العديد من الأشخاص في الاعتماد عليه من أجل الحصول علي التصميم والشكل المناسب.

الجبس بورد المضاد للرطوبة:

هو أحد أبرز أنواع الجبس بورد على الإطلاق بل إنه يُعتبر الأعلي من حيث الخامات والجودة ولذلك يُعد أن سعره يرتفع عن باقي الأنواع الأخرى ويشتمل علي العديد من المكونات التي تدخل في التركيبة وهم الجبس الذي يعد المكون الأساسي له ومادة السيليكون ومادة الفايبر جلاس له ولذلك يُعد أنه علي مستوي أعلي.

ويتم العمل علي تغليفه من خلال طبقة مناسبة من الورق المقوي علي الجانبين بحيث يكون كل منهما لونه أخضر مع وجود جانب منهم لاصق ويُعد أنه من الأفضل تركيبه في الأماكن التي تتحمل المستويات العالية من الرطوبة ولذلك يُمكن الاعتماد علي تركيبه في الحمامات والمطابخ.

الجبس بورد المضاد للحرائق:

من الممكن أن يتم استخدام هذا النوع من الجبس بورد علي الجدران وذلك لأنه يتميز بالقدرة الكبيرة علي الحماية من مختلف العوامل التي ينتج عنها الإتلاف ويتكون من الجبس المغلف بمادة الكرتون وله عدد أثنين من الأوجه ويكون أحدهما ذو اللون الرمادي والآخر باللون الأبيض مثل الجبس بورد العادي ولكنه يختلف عنه من حيث لون اللاصق حيث يكون باللون الأحمر.

مميزات الجبس بورد

مميزات الجبس بورد:

هناك العديد من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تجدها في استخدام الجبس بورد بالشكل المناسب وسنتعرف الآن علي أبرز النقاط التي تتعلق به من خلال الأسطر التالية:

  1. يُعد أن واحدة من أبرز المميزات فيه هو أن التكلفة المنخفضة والتي تكون مناسبة مع العديد من الأشخاص.
  2. كما أنه ذو وزن خفيف عند مقارنته مع البدائل الأخرى المتاحة في الأسواق.
  3. لا يحتاج إلي مدة طويلة من الوقت من أجل التنفيذ مع توفير إمكانية استخدامه وفكه بسهولة.
  4. هناك البعض من الأنواع منه المضادة للحرائق والبعض من الأنواع الأخرى المضادة للرطوبة.
  5. يجب أن تعرف أنه لا يتسبب في ترك الأوساخ أو الشوائب مثل التي تنتج عن استخدام الجبس العادي.
  6. من الممكن أن يتم استخدامه من أجل التحكم في ارتفاع السقف.
  7. تمتلك القدرة المناسبة علي التحمل وأن لا يُمكن الكسر بسهولة.

عيوب الجبس بورد:

علي الرغم أن الجبس بورد يمتلك البعض من المميزات الرائعة إلا أنه له البعض من العيوب التي من الممكن أن تنتج عن استخدامه في البعض من الحالات المختلفة والتي تتمثل في:

  1. من أبرز العيوب فيه أنه يمتلك درجة ثبات تكون قليلة عند مقارنته مع درجة الثبات التي يتمتع بها السقف العادي.
  2. كما أنه غير مضاد للصوت أي أنه يُمكن أن ينفذ من خلاله.
  3. في البعض من الأحيان قد يتعرض إلي البعض من الأمور المختلفة مثل حدوث السقوط أو التآكل.

أهم النصائح عند استخدام الجبس بورد:

من خلال حديثنا عن سعر المتر الطولي للجبس بورد فإنه هناك البعض من النصائح التي يكون من الأفضل اتباعها قبل أن يتم استخدام الجبس بورد ومن أهمها:

  1. يجب الحذر عند استخدام الجبس بورد إذ أنه يمتلك القدرة الضعيفة وعدم القدرة علي أن يتحمل الأوزان الثقيلة.
  2. كما أنه من المهم الحذر منه ولا يتم تركيبه في الأماكن التي تتعرض للمياه والأمطار بشكل كبير لأنه غير مقاوم لها.
  3. واحدة من النصائح الهامة أنه يجب الاستعانة بالفني المتخصص والذي يمتلك الخبرة الكبيرة في التركيب لألواح الجبس بورد وذلك حتي يتم منع حدوث أي شروخ في ألواح الجبس أو سقوطها.
  4. عند التركيب يجب أن يتم التأكد من التثبيت للألواح بالشكل المناسب من الزوايا المختلفة وذلك من أجل أن يتجنب للانهيار في حالة حدوث الاحتكاك مع أي من الأجسام الصلبة.

كيفية استلام أعمال الجبس بورد؟

من المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو الطريقة المناسبة من أجل أن تكون قادر علي استلام أعمال الجبس بود المختلفة وذلك من خلال التعرف علي النقاط التالية:

  1. من المهم أن يكون السقف أفقي وموزون بالكامل وأن لا يشتمل علي أي حواف ويُمكن أن يتم استخدام ميزان الماء من أجل أن يتم تحديد وزن الجبس بورد المناسب.
  2. يجب أن يتم إبعاد شاسيهات الجبس بورد علي بعضهم البعض لمسافة تكون أكثر من 60 سنتيمتر.
  3. كما أنه يجب أن يتم التثبيت للفواصل من خلال أن يتم الاعتماد علي استخدام الشريط الفايبر وذلك قبل أن يتم البدء في وضع المعجون لأن هذا يُساعد علي أن يتم منع حدوث شروخ أو خدوش.
  4. بعد الانتهاء من تغطية الأحرف والزوايا بالمعجون فإنه من الأفضل أن يتم وضع الشرائط المعدنية.
  5. ويجب علي الزوايا أن تكون قائمة أي أنها 90 درجة.
  6. يُمكن أن يتم الاعتماد علي استخدام المتر المربع والطولي من أجل قياس الجبس والتعرف علي سعره.

إذا كنت ترغب في الاطلاع علي البعض من المقالات الأخرى من خلال موقعنا أسعار اليوم فإنه يُمكنك الآن قراءة سعر المتر الباركيه 2023 | كم سعر متر الباركيه في الرياض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *