سعر المبيت في بيت الشباب

سعر المبيت في بيت الشباب

هل أنت من الأفراد الذين يتنقلون كثيراً في العديد من الأماكن أو السفر إلي محافظات جديدة أو السفر إلي الدول المختلفة ؟ فإنه يُمكنك أن تستخرج بطاقة بيت الشباب والتي تضمن لك الحصول علي الإقامة المريحة بتكلفة رخيصة بعض الشئ وتعمل تلك البيوت علي منح المسافرين الراحة المناسبة والاسترخاء فيها مقابل أن يتم دفع مبلغ بسيط في الليلة الواحدة وتلك البيوت متاحة في العديد من الأماكن المختلفة داخل جمهورية مصر العربية والعديد من الدول المختلفة وهو ما يمنحكم فرصة سفر أكبر بأموال أقل ولذلك يرغب البعض في التعرف علي سعر المبيت في بيت الشباب من أجل تحديد التكلفة المناسبة التي سيتم دفعها ومن خلال مقالنا سنقدم لكم المعلومات التفصيلية.

سعر المبيت في بيت الشباب:

بيت الشباب واحد من المشروعات البسيطة التي تنتشر في العديد من الدول العربية والتي تكون مجهزة بالشكل المناسب من أجل استقبال عدد من الشباب الوافدين والمغتربين القادمين من أماكن بعيدة أو دول مختلفة.

تكون تلك البيوت صغيرة والتي تضم البعض من الغرف وحمام وصالة صغيرة والمطبخ مشترك ويُمكن أن تجد غرف متنوعة إذ أن هناك غرف مشتركة لشخصين او شخص سوار لسرير واحد أو سريرين وهذا الأمر يجعل التكلفة مختلفة بالإضافة إلي أن هناك الإمكانيات والخدمات والوجبات المقدمة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر المتر كرانيش فيوتك بيت نور

ما هي أسعار بيوت الشباب؟

هناك العديد من بيوت الشباب المختلفة التي تتواجد في المحافظات والتي تستقبل دائماً العديد من الأفراد من أجل المعيشة فيها وتختلف تكلفة قضاء الليلة الواحدة فيها إذ أنها تتراوح بين 100 جنيه مصري إلى 120 جنيه مصري فقط لا غير ويتوقف الأمر علي الخدمة التي يتم تقديمها مثلاً تكلفة خدمة مبيت الشباب في بورسعيد تصل إلي حوالي 90 جنيه مصري شاملة وجبة الإفطار بينما في الإسكندرية تصل إلي 105 جنيه مصري شاملة وجبة الإفطار ويُمكنكم الحصول علي التخفيضات المناسبة في حالة الحصول علي كارت بيوت الشباب والذي تحصل منه علي العديد من المميزات الرائعة.

شروط الاشتراك في بيوت الشباب:

هناك البعض من الشروط والمعايير المختلفة التي من المهم أن يتم توافرها في الشخص الذي يرغب في استخراج عضوية بيوت الشباب في الدولة وذلك من أجل أن يضمن التعرف علي الحقوق أو أنه في حالة الوقوع في الأخطاء يتمكن من التعرف علي هويتك والشروط تتمثل في:

  1. يجب أن يكون الشخص المقدم للطلب عمره لا يقل عن 18 عام.
  2. كما أنه يجب عليه امتلاك هوية شخصية ويُشترط أن تكون سارية المفعول.
  3. عدد 3 صور شخصية والتي يكون مقاسها 6 × 4.
  4. في حالة امتلاك جواز السفر يجب إرفاق الصورة له ولكن يُشترط أن يكون ساري المفعول.
  5. هناك البعض من الرسوم التي يُشترط دفعها والتي تصل إلي 36 جنيه مصري في مصر و200 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.

كيف اشترك في بيوت الشباب؟

بعد أن تتوافر الشروط المختلفة في الشخص الذي يرغب في تقديم الطلب والموافقة عليه يُمكنك أن تبدأ في تقديم الطلب الإلكتروني من خلال موقع booking وهو المتعارف عليه من أجل حجز بيوت الشباب في المكان الذي ترغب فيه وهو مناسب بشكل كبير إذ أنه يُساعد علي توفير الجهد والتعرف علي الخدمات المتاحة والتي تتناسب معك ويُمكنك أن تشترك في بيوت الشباب من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يجب الدخول أولاً إلي موقع booking عبر الانترنت فتح الصفحة الرئيسية.
  2. يُمكنك تحديد نوع المكان الذي ترغب في الإقامة فيه سواء كان فندق أو غيره وبعدها الضغط علي متابعة.
  3. ثم يُمكنك تحديد بيت الشباب من فئات الأماكن الإقامة وبعدها الضغط علي متابعة.
  4. بعدها يُمكنك تسجيل الاسم والعنوان الذي ترغب في الحجز فيه وإدخال كافة معلومات الاتصال الخاصة بك.
  5. في النهاية يجب التأكيد علي الحجز من خلال دفع الرسوم.

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت بيوت الشباب:

يُمكنك الآن استخراج كارت بيوت الشباب ولكن الأمر يحتاج إلي إحضار البعض من الأوراق والمستندات والتمتع بالخصم الذي يحمل الدعم من منظمة اليونسكو وتشتمل المتطلبات علي:

  1. يجب عليك إحضار الصورة الشخصية الخاصة بك.
  2. كما أنه من المهم إحضار الأصل والصورة لبطاقة الرقم القومي.
  3. في حالة وجود الأطفال فإنه يجب إحضار شهادة ميلاد لهم.

خطوات استخراج كارت بيوت الشباب:

بعد أن يتم الانتهاء من توفير كل المستندات والأوراق المختلفة يجب أن يتم التوجه إلي أقرب فرع من فروع بيوت الشباب ومعك كل الأوراق وتسديد الرسوم المخصصة التي تصل إلي حوالي 100 جنيه تقريباً وسوف تتمكن من الحصول علي الكارت في أقل من أسبوعين وضمان الانتفاع بالمميزات التي يتم تقديمها.

من المهم أن تعرف أن مدة عضوية كارت بيوت الشباب تكون لمدة سنة واحدة فقط أي أنه بعد الانتهاء يجب أن يتم العمل علي تجديده للاستمرار في الانتفاع من المميزات المختلفة.

مميزات كارت بيوت الشباب:

يُمكنك الآن أن تضمن الحصول علي مكان جميل من أجل الإقامة فيه مقابل دفع مبلغ رمزي وذلك من خلال الحصول علي كارت بيت الشباب والانتفاع بالمميزات المختلفة فيه والتي تتمثل في:

  1. يُعد أن الكارت معترف به دولياً ولذلك يُمكنك أن تحصل علي خصم في أي من بيوت الشباب بجميع أنحاء العالم.
  2. كما أنه يُمكنك أن تحصل علي الخصم المحلي في أي من بيوت الشباب المحلية التي تتواجد في داخل مصر.
  3. بالإضافة إلي أنه يُمكنكم البقاء في البيوت في أي من الأوقات وفي أي من الظروف سواء كان لأسباب عمل أو دراسة أو سياحة.
  4. هناك البعض من الرحلات المخفضة التي تتم إلي تلك البيوت يُمكنكم الاشتراك فيها.

بعض النصائح الإيجابية عند البقاء في بيوت الشباب:

علي الرغم أن البقاء في أي من بيوت الشباب متعة والتجربة غير مكلفة وقد أثبتت الجودة الكبيرة للعديد من الأفراد المسافرين إلا أن هناك البعض من المقتنيات الضرورية التي يجب أن يتم اصطحابها معكم والتي تتمثل في:

  1. من الأمور الهامة أن يكون معك قفل صغير وذلك من أجل الحفاظ علي مقتنياتك معاً في داخل خزانة بيت الشباب وخاصة أنه قد تكون في غرفة واحدة مع مجموعة من الأشخاص لا تعرفهم.
  2. الحمامات في تلك البيوت تكون مشتركة ولا تشتمل علي كافة المستلزمات في الغالب مثل الصابون وغيره فإنه من الضروري أن يكون معك كل المستلزمات التي تحتاج إليها في حقيبتك.
  3. يُمكننا أن ننصحك بإحضار شبشب خفيف معكم وذلك من أجل أن تتمكن من التجول في داخل البيت.
  4. في حالة أنك من الأشخاص الذين يُحبون الاستمتاع بالهدوء فإنه يجب عليكم إحضار سدادات الأذن وذلك من أجل عدم الإزعاج من الضوضاء المحتمل حدوثها.
  5. إذا كنتم من محبي النوم في الظلام فإنه يجب عليكم إحضار غطاء العين وذلك من أجل أن تتمكن من الحصول علي القسط المناسب من أجل الراحة.

في النهاية بعد أن تعرفت علي سعر المبيت في بيت الشباب والمعلومات المختلفة التي تتعلق بكيفية استخراج الكارت ومدته والمميزات المتنوعة فيه والنصائح المتنوعة ويُمكنك أن تحكي لنا تجربتك مع قضاء الوقت في أحد بيوت الشباب من خلال التعليقات.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر المتر الطولي للجبس بورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *