سعر القطط الفرعونية

سعر القطط الفرعونية

حيث أن من أشهر الحيوانات التي يتم تربيتها في المنازل هي القطط بأنواعها وأشكالها المختلفة ومن أشهر الأنواع هو القط الفرعوني والذي يُعد أنه الأشهر علي الإطلاق لأنه يمتلك البعض من المواصفات والمميزات الخاصة تجعله يختلف عن غيره من الأنواع الأخرى ولذلك هناك العديد من الأفراد يرغبون في الحصول عليه بشكل كبير ويتساءلون عن سعر القطط الفرعونية وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المتنوعة عنه والتي سوف تحتاج إلي الاطلاع عليها.

سعر القطط الفرعونية:

يُعد أن القطط الفرعونية هي واحدة من سلالات القطط التي تتمتع بالبعض من المواصفات المختلفة والتي تجعلها مطلوبة بشكل كبير حول العالم من قبل العديد من الأفراد الذين يرغبون في تربية القطط ويُعتبر أنه مختلف كثيراً عن أنواع القطط المعتاد عليها.

قد تم الحصول علي تلك السلالة من القطط من خلال تزاوج البعض من الأنواع من القطط بشكل معين في كندا ومن بعدها تم الانطلاق بشكل كبير لإنتاج العديد منه لأن هناك العديد من الأفراد أعجبوا به كثيراً ونجد أنه منتشر لدي العديد من المشاهير ونجوم الأفلام والسينما والبعض من لاعبي كرة القدم.

حيث أنه من الممكن أن تجد هذا القط في العديد من الأماكن المختلفة المتخصصة في بيعه في مصر ويُعد أنه من الأنواع التي تكون مرتفعة في السعر ومن الصعب علي الكثير شراؤه ويصل سعره إلي 40 ألف جنيه مصري ولكن يجب أن تعرف أنه يحتاج إلي الرعاية والاهتمام بشكل كبير.

سعر القط الفرعوني بالسعودية:

ويتوفر هذا النوع من القطط في المملكة العربية السعودية في العديد من الأماكن المتخصصة من أجل بيعه ويُمكنك الحصول عليه بسعر يتراوح بين 2000 ريال سعودي إلي 11 ألف ريال سعودي.

سعر القط الفرعوني بالدولار:

يُعد أنه من أغلي أنواع القطط التي تتواجد حول العالم وخاصة مع الطلب الكبير عليه من قيل البعض من الأفراد في خلال الفترة الأخيرة ويتراوح ثمن القط الفرعوني ما بين 5000 دولار إلى 9800 دولار علي أساس العمر والجنس وموقع المربي.

يُمكنك الاطلاع علي البعض من العناوين الأخرى الهامة من خلال موقعنا أسعار اليوم مثل سعر القط الشيرازي

مواصفات القط الفرعوني:

يُعد أن هذا النوع من القطط سلالة مختلفة عن غيرها من الأنواع الأخرى المعروفة والتي تمتلك البعض من المواصفات التي تجعله مختلف كثيراً من حيث الشكل وسنتعرف علي تفاصيل المواصفات والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الأنواع التي تتميز بأنه يمتلك الجسم الطويل.
  2. ويُعد أن حجم الذكور في القط الفرعوني أكبر من حجم الإناث.
  3. هو من القطط التي تمتلك العضلات القوية.
  4. الرأس يكون علي شكل المثلث.
  5. العيون ذات شكل مختلف حيث أنها واسعة تتشابه مع حبة اللوز.
  6. يتمتع بأنه يمتلك الشكل المميز واللطيف جداً.
  7. هناك أيضاً رفرف مرن من الجلد والذي يمتد من الذراعين إلى الركبتين على السيقان الخلفية.

مميزات القط الفرعوني:

بعد أن تعرفنا علي سعر القطط الفرعونية في العديد من الأماكن المختلفة سوف نتعرف الآن علي المميزات التي جعلته مختلف وجعلت سعره يرتفع كثيراً عن الأنواع الأخرى من خلال النقاط التالية:

  1. واحدة من أكثر النقاط المتميزة فيه أنه يمتلك الشخصية المخلصة والمحبة لأنه يكون مثل الأطفال عندما يحتضن صاحبه ويقوم بملاحقته في الأماكن المختلفة.
  2. يُعد أنه يتميز بشكل كبير أنه يمتلك قدر كبير من النشاط والحيوية والتي تعمل علي نشر البهجة والسعادة.
  3. أحدي الأمور التي تجعل العديد من الأفراد ينجذبون من أجل شراؤه هو أنه يمتلك الشكل الجذاب والمختلف عن غيره من الأنواع.
  4. يعتبر البعض من الأشخاص أن مستوي الذكاء والطاقة دائماً ما يكونا مرتفعين وفي الغالب تميل إلي المواء كثيراً.
  5. من الممكن أن يتم تربيته في الأماكن التي يوجد فيها الأطفال لأنه من الحيوانات الأليفة والمرحة.
  6. تربيته مناسبة عند الأشخاص الذين يكرهون الشعر المتساقط في أنحاء المنزل لأنه يمتلك فراء خفيف جداً.
  7. يحتاج دائماً إلي الدفء لأنه يمتلك الفراء الرقيق والذي يجعله يشعر بالبرد سريعاً عن الأنواع الأخرى من القطط.
  8. لا يحتاج هذا النوع من القطط إلي التمارين المختلفة ولذلك من السهل التعامل معه بالشكل المناسب.

عيوب القط الفرعوني:

بعد أن تعرفنا علي المميزات المختلفة التي تتواجد في هذا النوع من القطط يجب أن تعرف أن هناك العديد من العيوب المتنوعة التي تجدها فيه وذلك من أجل أن تكون قادر علي الاهتمام بالشكل المناسب به وأن تُحسن من رعايته وفي حالة معرفة العيوب يُساعد علي التقليل من السلوكيات السلبية المختلفة في خلال مراحل التدريب والتربية ومن بينها:

  1. هو قليل الحماية كثيراً عن الأنواع الأخرى من القطط وذلك بسبب أنه يمتلك الفرو الشمواه الرقيق والذي ينتج عنه التعرض للعديد من المشاكل الصحية المختلفة.
  2. يُعد أنه من الأنواع التي تكون حساسة بشكل كبير من التعرض لأشعة الشمس وبالأخص الأشعة الضارة الفوق بنفسجية ولذلك من الممكن أن يتعرض إلي الحروف كثيراً ولذلك يتعرض للشمس لمدة محددة فقط.
  3. ظهور العديد من المشكلات الصحية المختلفة علي البشرة واللثة والقلب والضعف في العضلات في الحالة الوراثية.
  4. من السهل أن يتعرض إلي مرض اعتلال القلب الضخامي والذي ينتج عنه التسبب في التضخم لعضلة القلب والزيادة من السمك نتيجة العديد من العوامل المختلفة.

ما هو الطعام المناسب للقط الفرعوني؟

يُعد أنه من القطط التي تحتاج إلي الرعاية والاهتمام بشكل كبير وهو من آكلات اللحوم ويُمكن أن يحصل علي كافة العناصر الغذائية من خلال الاعتماد علي تناول البعض من اللحوم والمنتجات الحيوانية مع تناول البعض من الدهون المنخفضة في الكربوهيدرات.

هناك البعض من الأفراد من يعتمدون علي أطعمة الدراي فود عالية البروتين الرطبة أو الجافة وذلك من أجل توفير ما يحتاج إليه القط من عناصر غذائية مفيدة للجسم.

اكل ممنوع عن القطط الفرعونية:

يوجد البعض من المأكولات المختلفة التي يتم الامتناع عن تناولها بشكل نهائي لأنها من الممكن أن ينتج عنها البعض من الأضرار علي جسم القط والتسبب في البعض من المشاكل والتي تتمثل في:

  1. بعض أنواع من المعجنات والمخبوزات المختلفة وخاصة الخبز.
  2. ممنوع تناول الحمضيات بشكل نهائي.
  3. يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية أو المملحة أو المدخنة.
  4. الحرص علي أن لا يتم تناول لحوم الخنزير.
  5. يتم منع إضافة التوابل إلي الأكل أو الدهون الزائدة عن الحد.
  6. لا يتم تناول أسماك الأنهار وبالأخص الأنواع النيئة منها.
  7. عدم تناول البقوليات أو البيض النيء.

كيفية رعاية القط الفرعوني؟

تحتاج القطط إلي الحصول علي الرعاية الصحية المتكاملة وذلك من أجل أن لا تتعرض إلي الإصابة بأي من الأمراض المختلفة أو قد تتعرض إلي الموت في البعض من الأحيان ولذلك هناك البعض من الأمور المختلفة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل رعايتها والتي تتمثل في:

  1. الحرص علي مراقبة القط في الأوقات المختلفة وإبقاء الأبواب مغلقة وذلك من أجل أن لا تتعرض إلي المتاعب.
  2. يجب الحرص علي أن يتم الحفاظ علي بشرة القط أن تكون خالية من المشاكل والأمراض المختلفة وذلك من خلال غسلها بالشامبو المخصص لهم.
  3. من المهم وضع روتين مناسب من أجل الاستحمام الأسبوعي والاعتماد علي الإسفنجة اليومية من أجل منع أن تتراكم الدهون علي البشرة.
  4. يتعرض هذا النوع من القطط إلي ظهور البعض من المشاكل الخطيرة في الأسنان ولذلك سوف تحتاج إلي أن يتم تنظيفها علي الأقل 3 مرات في الاسبوع الواحد مع الحرص علي استخدام افضل معجون اسنان القطط.
  5. الفحص للأذن بشكل مستمر وذلك من أجل منع تراكم الشمع أو أن يظهر علامات العدوي المختلفة والتنظيف عند الضرورة.
  6. ويجب أن يتم توفير البعض من الجلسات المخصصة من أجل اللعب بالشكل اليومي من أجل الصيد والاستكشاف.
  7. هي من القطط التي تكون نظيفة جداً ولذلك من المهم أن يتم توفير صندوق رمل واحد علي الأقل ولكن يجب أن يتم تغيير الرمل بشكل يومي وأن يتم استخدام نوع الرمل المناسب لقطتك.
  8. توفير الكمية المناسبة من الماء حتي يتمكن القط من أن يشرب الكثير لأنه يحتاج إليه طوال الوقت.
  9. من الأمور الهامة أن يتم الحرص علي الحصول علي النظام الغذائي المناسب مع عمرها.
  10. الحرص علي أن يتم تمرين القطط بشكل منتظم وذلك من خلال الاشتراك في البعض من الألعاب التي تكون عالية النشاط.

في ختام مقالنا اليوم سوف تكون قد تعرفت علي البعض من التفاصيل الهامة بداية من سعر القطط الفرعونية في العديد من الدول المختلفة بالإضافة إلي المواصفات الخاصة التي يتمتع بها والمميزات والعيوب التي تتواجد في هذا النوع من القطط والنظام الغذائي المناسب والأكلات الممنوع تناولها وكيفية العناية به بالشكل المناسب وإذا أردت أن تتعرف علي المزيد من التفاصيل يُمكنك أن تتواصل معنا من خلال التعليقات.

يُمكنك الاطلاع علي البعض من العناوين الأخرى الهامة من خلال موقعنا أسعار اليوم مثل اسعار شركات الكتاكيت اليوم المرشد 2023 | أسعار بورصة الدواجن اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *