سعر التقويم الشفاف

سعر التقويم الشفاف

سعر التقويم الشفاف هو موضوع مقال اليوم فمما لا شك فيه ان الابتسامة الجذابة هي حلم يراود الجميع ولكن قد يعاني بعض من الناس من مشكلات تتعلق باصطفاف الأسنان مثل ازدحام الفم او اعوجاج الأسنان أو وجود مسافات بين الأسنان مما يشعِر البعض بالحرج ويمنعهم من التواصل بشكل مريح وهنا يأتي دور تقويم الاسنان ولكن يجب ان نعلم ان هناك أنواع عديدة لتقويم الأسنان تتنوع ما بين التقويم المعدني التقليدي والتقويم الشفاف والذي يحدد استخدام أي نوع هو الطبيب وفقا لحالة المريض وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول سعر تقوم الأسنان الشفاف.

سعر التقويم الشفاف :

يجب ان تعلم أولا عزيزي القارئ ان سعر التقويم الشفاف في مصر يعتمد بوجه عام على عدد من العوامل ولعل من ابرزها كل من حالة الفرد ومدة العلاج التي يحتاج إليها بالإضافة الي انه يعتمد أيضا علي مدي كفاءة الطبيب المعالج وخبرته في مجال تجميل الأسنان بوجه عام كما يعتمد أيضا اعزائي المتابعين علي المركز الطبي ومستوى الخدمة الصحية التي تتوافر به بالإضافة الي عدد جلسات المتابعة الدورية والأشعة اللازمة قبل إجراء التقويم وبوجه عام فيبدأ سعر تقويم الاسنان الشفاف في مصر بنحو ثلاث الاف جنيهاً مصرياً ويصل إلى ثمانية وعشرون الف جنيهاً مصرياً أي انه يعادل ما يقرب من مائة وتسعون إلى الف وسبعمائة دولار أمريكي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ارخص سعر تقويم الأسنان

ما هو التقويم الشفاف ؟

بعد ان تعرفنا علي سعر التقويم الشفاف فلا بد من ان نقوم بعرض نبذة توضيحية تعرفنا بهذا النوع من التقويم من اجل ان يكون الفرد علي دراية كاملة بكافة الجوانب الخاصة بهذه التقنية العلاجية ويتمثل ذلك بوجه عام فيما يتضح امامنا :

نحن نعلم متابعينا الأعزاء أن أول ما قد يأتي على بال الأشخاص عند ذكر تقويم الاسنان بوجه عام هو النوع التقليدي منه والذي قد يكره البعض كل من شكله ولونه ومظهرهم به الي ان جاءت هذه التقنية كحلاً بارزاً استطاع أن يجمع بين الحاجة التجميلية لضبط مظهر الأسنان وتقويمها وتغلب على عيوب المظهر المحرج للتقويم العادي بحيث أنه يكاد يكون غير مرئي على الإطلاق حيث يوجد هناك بالفعل بعض من الأشخاص يتجنبون الضحك والابتسامة وكثرة الحديث في الأماكن العامة وأمام الغرباء بسبب كرههم لمظهره وشعورهم بالحرج منه.

ومع التقدم بالعمر قد يزيد لدي هؤلاء الأشخاص الإحساس بالإحراج من الظهور في الأماكن العامة والمناسبات الاجتماعية وأحياناً أماكن العمل نفسها بسبب وجود هذا التقويم الداكن على أسنانهم ولأجل هذا حرص طب تجميل الأسنان على تقديم حلول بديلة تؤدي نفس الغرض والنتيجة لكن بعيوب أقل وثقة أكبر بالنفس وبوجه عام فإن هذه التقنية عبارة عن تقويم غير مرئي أكثر مرونة من تقويم الأسنان المعدني الداكن والأسلاك الواضحة من أجل علاج مشاكل الأسنان مثل تعديل الأسنان المعوجة وغير المتناسقة والمتباعدة وإعادتها إلى صف واحد طبيعي المظهر وعدم فقدان الثقة بالنفس أثناء الابتسامة.

الفارق الأكثر أهمية في هذه التقنية يرجع الي انها أقل حدة وظهوراً من التقويم العادي حتى أنه يكاد يكون للأشخاص عدم رؤيتها على الإطلاق في بعض من الأحيان او عدم الانتباه لوجودها من الأساس لأن العامل الرئيسي في صناعتها وتركيبها يعتمد بوجه عام على أن يكون لونها عاجياً مقارباً للون الطبيعي للأسنان قدر الإمكان وهو ما يساعدها على الاختفاء.

أنواع التقويم الشفاف :

بالحديث عن تقويم الأسنان الشفاف سنوف نكتشف أن هناك عدة أنواع نذكرها لكم متابعينا الأعزاء من خلال هذه الفقرة وهي كالتالي :

  • السيراميك الثابت : حيث تصنع أجزاء هذا النوع من السيراميك بحيث يكون لونها مقارب اللون الطبيعي للأسنان ويمكنك الاختيار من بين العديد من الألوان.
  • الأنفزلاين المتحرك : وبوجه عام متابعينا الأعزاء فهو عبارة عن قوالب تُصنع خصيصًا لكل فرد بناءًا على صور ثلاثية الأبعاد للأسنان والفك ومن ابرز خصائص هذا النوع انه غير مرئي بنسبة كبيرة لأنه شفاف يجب ان يتم ارتداؤه من عشرون إلى اثنان وعشرون ساعة يوميًا تتطلب زيارة للطبيب لتغييره بأخرى جديدة مرة كل أسبوع أو أسبوعين كما انه لا يحتوي على أجزاء معدنية تسبب حساسية للثة كما يمكنك خلعه وتنظيف أسنانك بسهولة.
  • الشفاف الداخلي : يطلق علي هذا النوع متابعينا الأعزاء اسم اخر أيضا وهو التقويم اللغوي وذلك نظرا الي قربه من اللسان ولنفس السبب من الممكن ان يتسبب في بعض من المشاكل في الكلام ونظرًا الي صعوبة تركيبه فهو يعد الخيار الأكثر تكلفة لتقويم الأسنان بوجه عام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار تركيب الأسنان في السعودية | كم سعر تركيب الزيركون ؟

هل يصلح هذا النوع من التقويم لجميع الأشخاص ؟

الإجابة لا , ففي الواقع قد لا يصلح هذا النوع لجميع الأشخاص إذ توجد هناك بعض من الحالات التي لا ينصح فيها باستخدام هذا النوع من التقويم ومن ضمنها ما يتضح لنا في التالي :

  • الأطفال أقل من عمر سبعة عشر عاماً بالإضافة الي بعض من الحالات التي تحتاج أولاً لإجراء التقويم الجراحي.
  • كما لايمكن ان يتم استعماله أيضا في حالة وجود فراغات كبيرة بين الأسنان او في حالة اعوجاج الأسنان بدرجة كبيرة.

سعر التقويم الشفاف انفزلاين :

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف علي سعر التقويم الشفاف انفزلاين وسوف نوضح لكم ذلك متابعينا من خلال ما يتضح امامكم :

بوجه عام متابعينا الأعزاء فيعد هذا النوع تحديدا هو الأكثر تكلفة بين أنواع التقويم المختلفة اذا يتراوح متوسط سعره في مصر للفك الواحد الي ما بين تسع الالف جنيها حتي ثلاثون الف جنيه اما بالنسبة الي سعره في المملكة العربية السعودية فهو يتراوح ما بين عشرة الاف الي خمسة وعشرون الف ريال سعودي وبالنسبة الي سعره في الامارات فهو يبلغ ما بين الفان الي ثلاث الاف درهم امارتي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر

تعرف علي سعر التقويم المعدني والسيراميك :

استكمالا لحديثا علي سعر التقويم الشفاف فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي سعر كل من التقويم المعدني والسيراميك وذلك من خلال ما يتمثل لنا في التالي :

  • المعدني : يتراوح متوسط سعره في مصر متابعينا الأعزاء ما بين الف الي ثمانية وعشرون الف جنيه مصري بينما تبدأ أسعاره في المملكة العربية السعودية من أربعة الاف ريال سعودي.
  • السراميك : بوجه عام فتعتبر كلفة هذا النوع مرتفعة بعض الشيء اذ يبلغ متوسط هذا النوع في مصر مابين ثلاثة عشر الالف حتي ثلاثة وثلاثون الف جنيه مصري اما بالنسبة الي متوسط سعره في المملكة العربية السعودية فهو يتراوح ما بين خمسه الالف الي ستة الالف ريال سعودي وسعره في الولايات المتحدة الامريكية يتراوح ما بين ثلاث الاف حتي ثمانية الالف دولار امريكي.

تعرف علي مزايا وعيوب هذا النوع من التقويم :

أولا المزايا : وهي تتمثل فيما يتضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتم تركيبه وفكه بكل سهولة بالإضافة الي انه يجعل الأسنان تظهر بشكل أكثر جمالاً.
  • يعمل كغلاف للأسنان بالاضافة الي انه يصنع بمقاسات مختلفة حسب شكل أسنان كل شخص.
  • يكون مريحاً أكثر من التقويم التقليدي.

ثانيا العيوب : لا يوجد شك متابعينا الأعزاء من ان هذا النوع يعد من التقنيات المريحة والسهلة التي يمكن للجميع ان يقوموا باستعمالها بدون أي مشاكل فهو يتكون من مواد تشبه الاكريليك بعض الشيء وتكون خفيفة علي الاسنان ولكن بالرغم من ذلك فيوجد هناك بعض من العيوب ومن ضمنها ما يتضح امامنا :

  • عالي التكلفة مقارنة بغيره من الأنواع التقليدية الأخرى الإضافة الي انه من الممكن أن يفقد فعاليته نتيجة كثرة الاستخدام أو التركيب والفك.
  • كثرة الفك والتركيب من الممكن ان يؤخر ظهور نتائجه إذ يجب ان يتم ارتدائه فترة لا تقل عن عشرون ساعة يومياً.
  •  في بعض من الحالات الصعبة لا يمكن ان يتم استعماله إذ يمكن حينئذ ان يتم البدء بوضع المعدني ثم وضع الشفاف بعد ذلك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تنظيف الأسنان من التسوس في السعودية ؟ | كم سعر تنظيف الأسنان في العيادات في مصر ؟

فترة العلاج بالتقويم الشفاف :

استكمالا لموضوع مقالا سعر التقويم الشفاف والحديث عن التقويم الشفاف بوجه عام فسوف نتحدث من خلال هذه الفقرة علي فترة العلاج الخاصة بهذه التقنية وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

تتوقف المدة الزمنية لهذه التقنية بوجه عام متابعينا الأعزاء كما ذكرنا من قبل وفقا الي درجة اعوجاج الأسنان والمشاكل التي تعاني منها وفي أغلب الأحيان تتراوح فترة العلاج ما بين 18 إلى 24 شهراً حيث يحتاج هذا النوع الي مدة زمنية أطول من النوع التقليدي إذ أنه لا يتمتع بنفس صلابة التقويم المعدني ولكن يمكن ملاحظة بعض النتائج في غضون أسابيع من الاستخدام علي ان يتم استعماله مدة لا تقل عن عشرون ساعة يومياً حتى يمكنك ملاحظة نتائج جيدة في أسرع وقت مع الالتزام بكافة تعليمات الطبيب الأخرى.

ماذا بعد تقويم الأسنان الشفاف ؟

بوجه عام وكما ذكرنا من قبل ان هذه التقنية تحتاج الي فترة من الوقت حتى تصل عزيزي القارئ إلى نتائج مرضية لذلك عليك بالمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص وزيارته كل شهر لتسجيل النتائج التي وصلت إليها وتعديل أي مشاكل قد تواجهك في تقويم الأسنان وإليك أهم النصائح التي عليك اتباعها بعد تركيب تقويم الأسنان :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي تنظيف تقويم الأسنان بشكل مستمر من اجل ان لا تتراكم عليه أي من البكتيريا والفطريات مما يسبب للفرد مشاكل باللثة بالاضافة الي الحرص علي تنظيف الأسنان نفسها ايضا باستمرار بعد تناول الوجبات.
  • هذه التقنية بوجه عام قد تحتاج إلى نوع من ضبط النفس حتى تتمكن عزيزي القارئ من ان تقوم بارتدائه لفترة طويلة من الوقت بدون خلعه.
  • ضرورة تجنب تناول الأطعمة الصلبة مثل المقرمشات والمكسرات بالاضافة الي الحد من تناول الحلويات والأطعمة التي تلتصق بالأسنان كما يجب الحرص على الذهاب للطبيب عند الشعور بألم مستمر في الأسنان أو في حالة ضغط التقويم على الأسنان بشكل زائد عن الحد.

من خلال موقعنا يمكنك ايضا ان تقوم بالتعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى مثل :

ومن هنا نكون قد انتهينا من موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان سعر التقويم الشفاف علي امل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي الأعزاء كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي ما هو التقويم الشفاف ؟ وانواعه وما هي فترة العلاج الخاصة به بالاضافة الي التعرف علي كل من سعر التقويم الشفاف وسعر التقويم الشفاف انفزلاين.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي سعر التقويم المعدني والسيراميك ومزايا وعيوب التقويم الشفاف بوجه عام بالاضافة الي التعرف علي ماذا يحدث بعد تقويم الأسنان الشفاف ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في الحصول علي المزيد من المعلومات او ترك أي من التساؤلات او الاستفسارات الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *