سعر الترموستات الثلاجة

سعر الترموستات الثلاجة

كم سعر الترموستات الثلاجة ؟ يعد هذا السؤال متابعينا الأعزاء واحد من الأسئلة الشائعة التي قد وجدنا مؤخرا ان هناك رغبة كبيرة من العديد في التعرف علي اجابتها وذلك نتيجة الي انه يوجد هناك العديد ممن يعانون من مشاكل في الترموستات وان اغلب الأعطال التي تحدث للثلاجة تكون بسبب عطل في الترموستات التي تساعد علي نظام درجة الحرارة للطعام والشراب داخل الثلاجة .

بوجه عام اعزائي الكرام فان هذا الجزء يعتبر هو المكون الكهربائي المسئول عن فصل ووصل الكهرباء الي موتور الثلاجة وفقاً للتغير في درجات الحرارة داخل حيز التبريد بالثلاجة لذلك فهو يعتبر احد اهم المكونات الكهربائية التي توجد في الثلاجة بوجه عام وينتج عن تلفه العديد من الاضرار لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا اليوم علي سعر الترموستات الثلاجة بالإضافة الي التحدث علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع لذلك تابعونا.

سعر الترموستات الثلاجة :

اعزائي الكرام قبل ان نتعرف علي سعر الترموستات الثلاجة فيجب ان تضعوا في اعتباركم احبائي انه يوجد هناك العديد من الأسعار المتفاوتة داخل الأسواق ويرجع ذلك الي جودة النوع المستخدم ولكن يوجد هناك ما يسمي بـ W12090 وله عدة استخدامات لكن اهم استخدام له يتمثل في قدرته الفعالة في تنظيم درجة حرارة الثلاجة والسعر المتواجد في الأسواق يصل تقريبا الي مائة وستون جنيه وبالطبع يوجد هناك الكثير من الأنواع الأخرى ولكن يعتبر هذا اشهرهم وافضلهم في الاسوق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسعار الأجهزة الكهربائية توشيبا العربي اليوم | اسعار الأجهزة الكهربائية LG ؟

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الترموستات بالثلاجة معطلاً ؟

بعد ان تحدثنا معكم عن سعر الترموستات الثلاجة فكان لا بد من ان نشرح لكم من خلال هذه الفقرة الطريقة التي من خلالها يمكنكم من خلالها التعرف علي ما اذا كان الترموستات بالثلاجة معطلاً ام لا ؟ ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

عزيزي القارئ في حالة اذا توقفت ثلاجتك بشكل مفاجئ عن العمل فإن أحد اهم العناصر التي يجب فورا أن تأخذها في اعتبارك هو الترموستات وذلك لان هذا الجزء تتمثل وظيفته بوجه عام في تشغيل وإيقاف ضاغط الثلاجة من أجل البرودة أي عندما يصل إلى أعلى مستوى بارد يكتشفه ويأمر حينئذ الضاغط بالتوقف حتى يتوقف عن توليد المزيد من البرودة من ناحية أخرى إذا انخفضت درجة الحرارة فذلك لأن الضاغط يعمل تلقائيًا ولكن ما هي الأعراض التي يمكن أن تشير إلى ان ذلك الجزء فعليا سيء سوف نعرضها لك عزيزي القارئ فيما يتضح لنا وهي كالاتي :

بوجه عام عزيزي القارئ فعند ملاحظة ان الضاغط لا يقوم بأداء وظيفته بأي شكل من الاشكال فإن هذا يعني أن درجة حرارة الثلاجة غير منظمة وبالتالي فإن ذلك سوف يؤدي الي تلف الطعام الذي يوجد بداخلها ولكن لا تقم ابدا عزيزي بإيقاف تشغيل الضاغط حيث من الممكن ان ينتج عن ذلك برودة مفرطة في الجزء السفلي من الثلاجة لان في هذه الحالة يمكن أن تتجمد المشروبات الغازية والماء والسوائل الأخرى بسبب البرودة المفرطة وفي حالة اذا كانت معبأة في زجاج فمن الممكن ان يؤدي ذلك الي انفجارها كما ان التثليج المفرط على المبخر عزيزي القارئ يتسبب في إعاقة منافذ المياه ويسبب مشاكل في الحفاظ على الطعام.

ومن اجل ان يتم التأكد من سلامة الترموستات داخل الثلاجة عزيزي المتابع اتبع ما سوف نقوم بعرضه لك فيوجد سلكين واصلين بالترموستات قم بنزعهم عنها وقم بتوصل بعضهم البعض بشكل مباشر فاذا عادت الثلاجة الي العمل مرة اخري فان الترموستات قد تلفت ولكن في حالة اذا لم تعد للعمل مرة اخر فيجب الاتجاه لأقرب صيانة علي الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار برادات الماء في السعودية | كم سعر برادات الماء ؟

متى يجب علي حتما ان أقوم بتغيره ؟

الآن وبعد ان تعرفنا علي سعر الترموستات الثلاجة وكيف من الممكن ان نستدل علي انه قد تلف واستكمالا لحديثا عن ذلك الموضوع بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي متي يجب علينا تغير الترموستات ويتضح ذلك فيما يلي :

  • في حالة اذا تم اكتشاف دائرة مفتوحة عند قياس الاستمرارية بين أطراف خرج الثلاجة فان هذا بالطبع يعنى ان الترموستات بحاجه الى تغيير ليس عليك أن تعرف عزيزي القارئ كيف تفعل ذلك بنفسك لأن أخصائي التبريد حتما سوف يكون مسؤولاً عن اكتشافه.
  • عندما يكون محدد تغيير درجة الحرارة صعبًا جدًا أو في حالة اذا شعرت أنه مكسور من الداخل وأنه يدور في عدة اتجاهات فحتما يحب عليك تغير المنظم.
  • في حالة اذا توقف عن التبريد أو تسبب في ظهور الجليد في جميع أنحاء الثلاجة يجب عليك الإسراع بتغير المنظم وكن يجب ان نتذكر أن مؤقت الثلاجة به وظيفة إيقاف التشغيل التلقائي من وقت لآخر بشكل عام تتم برمجتها للإغلاق كل 8 ساعات لبدء تشغيل الضاغط بعد ذلك (حوالي 20 دقيقة إيقاف).
  • إذا قمت عزيزي المتابع بقياس هذا العنصر من خلال استخدام جهاز اختبار وبدأ يعطيك قراءة خاطئة فحينئذ يجب عليك تغير المنظم ولكن يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية أولا :
    • قم عزيزي القارئ بإيقاف تشغيل منظم الحرارة ثم قم بضبط مقبض منظم الحرارة على أبرد إعداد ممكن أي 9 واضبط جهاز الاختبار على مقياس الأومتر أو خيار اختبار الاستمرارية.
    • بعد ذلك قم بالقياس باستخدام خيوط الاختبار على محطات المنظم وحينئذ يجب على المختبر تحديد الاستمرارية أي أنه يجب أن يشير إلى الصفر على المؤشر سواء كان ذلك تناظريًا أو رقميًا وفي حالة إذا لم يكن هناك استمرارية فهذا يعني أنك سوف تحتاج حتما إلى استبدال الترموستات.
    • ضع مقبض منظم الحرارة في أدنى مستوى أي عند 1 وحينئذ يجب على المختبر وضع علامة اللانهاية على القراءة إذا لم يكن الأمر كذلك  فسوف تحتاج إلى استبدال منظم الحرارة فإذا فشل الموقت سوف تظهر على الثلاجة أعراض مثل تلك التي ذكرناها أعلاه ومع ذلك سوف يكون الفني المتخصص هو الشخص الذي سوف يتعين عليه تحديد العنصر الذي ينتج بالفعل الخطأ المعني.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار دينمو الماء في السعودية | كم سعر دينمو سمنان ٢ حصان؟

كيفية استبدال او تغيير الترموستات التالف بآخر سليم ؟

استكمالا لحديثا عن سعر الترموستات الثلاجة وعن الحديث عن الترموستات بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي كيف من الممكن ان يتم استبدال التالف منه باخر سليم وذلك من خلال ما يتضح امامنا :

  •  نبدأ أولا متابعينا الأعزاء بفصل قابس الكهرباء من اجل ضمان السلامة وذلك لأننا سوف نعمل على الاسلاك داخل الثلاجة بعد ذلك نقوم بإخراج ارفف الثلاجة من اجل ان نتيح لأنفسنا مجال كافي للعمل في الثلاجة وبعدها نفك مسمار تثبيت القناة حتى نستطيع إخراجها .
  • بعد ذلك نقوم احبائي المتابعين بفك مسامير الغطاء الذي يغطي الترموستات من اجل ان نتمكن من ازالته والوصول الي سلك الاستشعار للعمل على استبداله بعد ذلك نتجه الي السلك الموصول بالترموستات الذي يمثل مستشعر الحرارة ونقوم بإزالته وسوف نجده في وضع ملفوف فقط كل ما علينا ان نقوم بفك لفاته واستخرجه ثم نقوم بفك مسامير لوحة التحكم ثم  نسحب لوحة التحكم وذلك سوف يتيح لنا حينئذ الوصول الى سلك هش خاص بالضوء في الثلاجة وعندئذ نقوم بسحبه وفك الكلبسة الموصلة به.
  • الآن حان الوقت لنبدأ في فك مسمار ذراع التحكم في تثبيط الحرارة حتى لا يتعرض للكسر اثناء العمل بعد ذلك نقوم بفك مسامير تامين السيطرة او المسامير التي تثبت مقابض ضبط الحرارة للثلاجة والفريزر مما يجعلهما حرين ثم نقوم بسحب المقابض الخاصة بهما وفصلها وبذلك أصبحت المجموعة الموجودة داخل لوحة التحكم حرة فنقوم حينئذ بفصل الاسلاك الموصولة وهي مثبتة بكلبسات ونقوم بنزعها وإخراج القوس.
  • نستمر في فك كافة المسامير الموجودة من اجل ان نستطيع احبائي المتابعين من اخراج الترموستات التالف وبعد ذلك نحضر الجديد و نبدأ في اعداده للتركيب مع نقل العوازل من الترموستات القديم الى اسلاك الترموستات الجديد وبعد ان يتم الانتهاء من نقل العازل للترموستات الجديد اعزائي المتابعين لا بد من ان نبدأ في عملية إعادة تركيب الترموستات الجديد بخطوات عكسية لخطوات فك الترموستات القديم كربط مسامير الثرموستات بالقوس , وضع الثرموستات في لوحة التحكم في مكانه , توصيل الاسلاك وإعادة تركيب مقابض التحكم في درجة الحرارة وربط مسامير المقابض وتوصيل سلك الإضاءة وتثبيت لوحة التحكم وإعادة سلك الاستشعار الى مكانه وربط الغطاء بالإضافة الي ربط مسامير القناة وأخيرا تشغيل الثلاجة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

ماهو افضل موتور مياه في مصر

نصل من هنا الي ختام موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان سعر الترموستات الثلاجة ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الأحباء كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر الترموستات الثلاجة كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الترموستات بالثلاجة معطلاً ؟ بالاضافة الي التعرف علي متى يجب علي حتما ان أقوم بتغيره ؟ وكيفية استبدال او تغيير الترموستات التالف بآخر سليم ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *