سعر البط السوداني اليوم

سعر البط السوداني اليوم

يُعد أن البط من أشهر أنواع الطيور المتداولة في الأسواق ونجد أن هناك الكثير من الأفراد يرغبون في تربيتها وذلك بسبب أنها رائعة جداً من أجل تناولها أو إعادة البيع ومن أفضل الأنواع هو البط السوداني والذي يمتلك البعض من الخصائص والمميزات الرائعة جداً وسنتعرف علي سعر البط السوداني اليوم من خلال مقالنا بالإضافة إلي التفاصيل المتنوعة.

سعر البط السوداني اليوم:

يُعد أن البط السوداني هو أحد أنواع البط التي تتواجد في السوق المصري والذي يُعد أن المنشأ الأصلي له هو السودان ويُطلق عليه البط البلدي وينتشر بشكل كبير حيث أن هناك العديد من المصريين يرغبون في الحصول عليه ويُعتبر أنه أقرب فى الشكل الى البط المسكوفي ولكن يختلف في الصفات الانتاجية حيث أن البط السوداني يصل وزنه إلي 3 ونص كيلو جرام في الذكور بينما الإناث تصل إلي 2 ونص.

البط السوداني في مصر اليوم:

في خلال الفترة الماضية يشهد السوق البعض من التقلبات المختلفة في أسعار البط والدواجن ويُعد أن سعر البط السوداني اليوم يتراوح بين 80 جنيه مصري إلي 90 جنيه مصري للكيلو الواحد.

سعر البط السوداني عمر يوم:

يُعد أن البط السوداني هو من أشهر أنواع البط الذي يُمكن الحصول عليه حيث أن هناك البعض يتساءلون عن سعر البط السوداني عمر يوم والذي يُعد أن السعر يبدأ من 60 جنيه مصري إلي 70 جنيه مصري للجوز أي أنه من الممكن أن تجد سعر البطة الواحدة يتراوح بين 30 جنيه مصري الى 35 جنيه مصري.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر كيلو البط في الأسواق

سعر البط السوداني عمر اسبوع:

حيث أنه من الممكن أن تجد في الأسواق متوفر البعض من أنواع البط السوداني عمر أسبوع بسعر يبدأ من 70 جنيه مصري إلي 80 جنيه مصري للجوز أي أنه من الممكن أن تجد سعر البطة الواحدة يتراوح بين 35 جنيه مصري الى 40 جنيه مصري

سعر كيلو البط في الأسواق:

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن أسعار البط في مصر تختلف علي حسب الأوزان والأحجام المختلفة حيث أنه من الممكن أن تجد سعره البط البلدي بين 100 إلى110 جنيهًا للكيلوجرام الواحد وهناك البعض من الأنواع التي يكون سعرها أقل قليلاً وقد تتراوح بين 60 إلى 100 جنيهًا للكيلوغرام الواحد.

يجب أن تعرف أن الأسعار تختلف علي أساس الموسم حيث أن هناك البعض من الفترات في العام التي يزيد فيها السعر مثل فصل الشتاء والمناسبات الدينية والاحتفالات.

سعر كيلو البط المسكوفي اليوم :

حيث أن البط المسكوفي هو أحد الأنواع المميزة والتي تتواجد في الأسواق ويُمكنك الحصول علي الكيلو الواحد بسعر يصل إلي 100 جنيه مصري بينما البط المسكوفي الذي يكون عمره 17 يوم نجد أن سعره يصل إلي 51 جنيه مصري.

كما أنه يُمكنك شراء كتكوت بط مسكوفى عمر يوم والذي نجد أن سعره يتراوح بين 25.50 جنيه مصري إلي 26.75 جنيه مصري.

صفات البط السوداني:

يوجد البط السوداني بشكل كبير جداً في مصر في خلال السنوات الأخيرة وهناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تربية هذا النوع من البط وذلك بسبب أنه يمتلك العديد من المميزات المتنوعة وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. ويتميز هذا النوع من البط أنه يمتلك المناعة القوية ولذلك هو لا يتعرض إلي الكثير من الأمراض مثل غيره من الأنواع الأخرى.
  2. بالإضافة إلي أنه يمتلك القدرة المناسبة علي تحمل التقلبات الجوية المختلفة التي تحدث مثل البرودة الشديدة او الحرارة المرتفع.
  3. كما أن هذا النوع من البط لا يحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون عند مقارنته مع الأنواع الأخرى.
  4. ويُعد أن الريش الأسود الذي يمتلكه هو من أهم النقاط المميزة فيه علي الإطلاق.
  5. ويوجد أيضاً العديد من البقع المختلفة في العديد من أماكن الجسم.
  6. لا يحتاج إلي الحصول علي كمية كبيرة من الأطعمة ولذلك لا تُعد أن تربيته مكلفة.
  7. يتميز بأنه يمتلك البحة المختلفة في الصوت عن باقي الأنواع الأخرة.

فوائد تربية البط:

بعد أن تعرفنا علي سعر البط السوداني اليوم يجب علينا أن نتعرف علي الفوائد المختلفة التي من الممكن أن تعود علي الشخص الذي يرغب في تربية البط سواء في المنزل أو في المزرعة، وتكمُن فوائده في التالي:

  1. هناك العديد من الأشخاص الذين يُفضلون أن يتم تناول لحم البط وذلك بسبب أن مذاقه لذيذ بالإضافة إلي القيمة الغذائية الكبيرة التي يحتوي عليها من الفيتامينات المتنوعة والعناصر الغذائية.
  2. بالإضافة إلي أن هناك الكثيرون يُفضلون تناول بيض البط والذي يُعد أنه غني لأنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات الضرورية للتحسين من الحالة الصحية للجسم لأنه يحتوي علي الكالسيوم والأحماض الأمينية ويُمكنك الأستفادة من أن يتم بيعه أيضاً.
  3. يتم استخدام ريش البط بشكل كبير جداً حيث أنه من أكثر أنواع الريش المطلوب نظرًا لنعومته الشديدة ونجد أنه يتم استخدامه في العديد من الأغراض المتنوعة مثل عمل الاكسسوار والملابس وحشو البطانيات والوسائد.
  4. علي الرغم أن زرق البط من الأشياء التي يتم التخلص منها الكثيرون إلا أنه من الممكن الاستفادة منه من أجل التسميد بالشكل المناسب لأنه يحتوي علي عنصر البروتين.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم | سعر كيلو البط في الأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *