سعر الاشواجندا في مصر

سعر الاشواجندا في مصر

سعر الاشواجندا في مصر هو موضوع مقالنا اليوم حيث ان هذه النبتة تعتبر واحدة من ابرز الكنوز الطبيعية التي يوجد لها العديد من الفوائد الهامة التي لا يمكن حصرها لذا نجد ان هناك العديد ممن يبحثون عن هذه النبتة كثيرا ويرغبون في الاستفادة من فوائدها والتعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق بها .

تتعدد مسميات هذه النبتة فتعرف بـ الأشواجندا أو الجينسيل الهندي أو كريز الشتاء وفي العموم فكلها مسميات واحدة لشجيرات دائمة الخضرة وهذه الشجيرات موجودة منذ قديم الزمان فيما يزيد عن 6000 عام.

وقد استخدمت هذه الشجرة منذ آلاف السنين في الطب البديل بالهند وذلك لما تتميز به هذه العشبة من خصائص علاجية عديدة وتنمو هذه الشجيرات عادة في المناخ المعتدل والجاف لذا فأنها تنمو وتنتشر في الهند والولايات المتحدة الأمريكية وشمال أفريقيا ومناطق بالشرق الأوسط وسوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا متابعينا الأحباء علي سعر الاشواجندا في مصر بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائدها واثارها الجانبية لذلك تابعونا.

سعر الاشواجندا في مصر  :

ما هو سعر الاشواجندا في مصر ؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي قد وجدنا مؤخرا ان هناك اقبال كبير عليها ولكن قبل التعرف علي سعر الاشواجندا في مصر نحب ان ننوه ان هذه العشبة لا بد من ان يتم الحصول عليها من مصادر موثوقة حيث يمكنك الحصول عليها في صورة أعشاب أو بودرة من أحد محال العطارة الموثوق بها وهذا المسحوق يتم استعماله عادة من خلال اضافته الي اللبن او العسل وبذلك ستحصل علي ما يقرب من خمسة جرام من خلال استعمالك لها يوميا مرتين في الصباح والمساء.

كما انها تتوفر أيضا في صورة كبسولات 500-1000 مليجرام وتأخذ مرة او مرتين يوميا وتتوافر الكبسولات في الصيدليات اما بالنسبة الي سعر الاشواجندا في مصر فإنه يختلف من بلد إلى آخر ويختلف أيضاً تبعاً للعلامة التجارية المنتجة لها ويتراوح سعر الكبسولات أو السائل عادة الي ما يقرب من ثلاثمائة وأربعة وخمسون جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر هرمون التستوستيرون في مصر

سعر الاشواجندا بالدولار :

بوجه عام فيصل متوسط سعر الاشواجندا من خمسون إلى تسعون دولار أمريكي للعبوة أما عن سعر الأعشاب فيتراوح من ستة عشر إلى ثلاثون دولار أمريكي.

تعرف علي ابرز فوائد الاشواجندا :

بعد التعرف علي سعر الاشواجندا في مصر فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائدها من اجل ان تكونوا علي دراية كاملة بما ستقومون بشرائه ودفع اموالكم فيه وتتمثل فوائد هذه النبتة بوجه عام فيما يتضح امامنا :

  • تساهم في الخفض من مستويات السكر في الدم : فبوجه عام قد وجد أن لهذه العشبة دور في خفض مستويات السكر في الدم وذلك من خلال قدرتها علي الزيادة من افراز هرمون الأنسولين وزيادة حساسية الأنسولين في خلايا العضلات في الجسم لذلك فقد لاحظت بعض من الدراسات العلمية المختلفة بأن أثرها على مستويات السكر كان واضحًا لدى مرضى السكري وغير المصابين أيضًا إلى جانب ذلك فإن هذه العشبة تعمل على خفض مستوى السكر في الدم عند الصيام وكان الأثر مشابهًا لبعض أدوية السكري.
  • تعمل علي التقليل من مستويات هرمون القلق : وتعتبر هذه الفائدة هي واحدة من ابرز فوائد هذه النبتة حيث أنها تعمل على التقليل من مستويات هرمون الكورتيزول حيث يقوم الجسم عادة بإطلاق هذا الهرمون من الغدة الكظرية عند التعرض للتوتر كما يفرز في حالة اذا انخفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير ففي بعض من الأحيان من الممكن أن ترتفع مستويات هرمون التوتر بشكل كبير ومزمن الأمر الذي من شأنه أن يسبب مشاكل صحية أخرى ويأتي هنا دور هذه العشبة حيث انها قادرة على خفض مستويات هذا الهرمون الي الحد الطبيعي.
  • التقليل من أعراض الاكتئاب : علي الرغم من ان هذه الفائدة ليست مؤكدة بعد بشكل تام الا انه يعتقد بأنها تساهم بذلك حقا ففي احدي الدراسات العلمية التي قد استهدفت ما يقرب من أربعة وستون مشتركا وجدت ان أولئك الذين تناولوا مستخلص هذه العشبة انخفض لديهم اعراض الاكتئاب بنسبة وصلت الي ما يقرب من ثمانون في المائة.
  • لديها خصائص مضادة للسرطان : حيث وجدت بعض من الدراسات العلمية أن هذه العشبة اعزائي المحبين تمتاز بخصائص مضادة للسرطان ولاحظت الدراسات أن هذه العشبة قادرة على إبطاء عملية نمو الخلايا السرطانية في الجسم بطرق مختلفة إلا أنه لا يزال هناك حاجة للبحث أكثر حول هذا الموضوع.
  • تساعد علي التقليل من التوتر والقلق : فبوجه عام متابعينا الأعزاء فقد عرفت هذه العشبة منذ القدم بدورها في التقليل من مستويات القلق والتوتر لدى الإنسان حيث يعتقد أنها تعمل على حجب مسار التوتر في الدماغ من خلال تنظيم بعض من الإشارات الكيميائية في الجهاز العصبي.
  • من الفوائد الأخرى المرتبطة بهذه العشبة نذكر أيضًا ما يلي :
    • تساهم بشكل كبير في الزيادة من الخصوبة لدي الرجل وذلك عن طريق رفع مستويات هرمون التستوستيرون لديه كما انها تعمل علي زيادة كتلة العضلات وقوتها بالإضافة الي انها تعمل أيضا علي تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائف في الجسم.
    • التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات بالإضافة الي انها تعمل أيضا بشكل فعال علي خفض مستوى الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية.
    • التعزيز من صحة الدماغ والذاكرة بالإضافة الي القدرة على محاربة العدوى سواء من فيروسات أو البكتيريا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر ألفا ليبويك أسيد في مصر

ما هي طريقة استخدام الاشواجندا ؟

كما ذكرنا من قبل احبائي المتابعين فتتوفر هذه العشبة في صورة كبسولات لتناولها بسهولة ولكن يجب مراعاة الآتي :

  • ضرورة الحرص علي تناول الجرعة اليومية منها والتي قد تتمثل من 250 إلى 600 جرام على أن لا تتعدى الجرعة 1000 مللي جرام في اليوم.
  • يجب أن لا تتناولها أكثر من ثلاث شهور.

أضرار الاشواجندا واثارها الجانبية :

وفي اطار التحدث عن سعر الاشواجندا في مصر وفوائدها فكان لا بد من ان نقوم بالتعرف علي ابرز اثارها الجانبية وهي التي تتمثل فيما يتضح امامنا :

  • أولا الأضرار الأكثر شيوعًا والتي عادةً ما تتضمن كل من الآتي :
    • النعاس الخفيف إلى المتوسط.
    • الدوخة لفترة قصيرة.
    • الاضطرابات الهضمية.
  • ثانيا الاضرار الأقل شيوعًا والتي عادة ما تتضمن كل من الاتي :
    • الهلوسة والدوار بالإضافة الي انخفاض الشهية.
    • احتقان الأنف والسعال بالإضافة الي الإصابة بالإمساك.
    • جفاف الفم بالإضافة الي طفح جلدي.
    • فرط النشاط وعدم وضوح الرؤية بالإضافة الي زيادة الوزن.
  • كما سُجلت أيضا بعض من الحالات الصحية بعد تناول هذه النبتة تتمثل بوجه عام فيما يتضح لنا في التالي :
    • تعرض امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا الي فرط نشاط الغدة الدرقية بعد تناولها لمكملات هذه النبتة.
    • رجل يبلغ من العمر 28 عامًا بعد تناوله لمكملات هذه النبتة أيضا تعرض الي الإصابة بحكة شديدة وتغير في لون الجلد لديه.
    • كما سجل أيضا تعرض احدهم الي عدم انتظام ضربات القلب والدوخة لدى اشخاص بعد تناولهم لهذه النبتة بالإضافة الي فقر الدم الانحلالي وألم البطن خاصة بعد تناول الكبسولات.
    • ومن الممكن ان تسبب ايضا في بعض من الحالات النادرة الي ارتفاع إنزيمات الكبد والطفح الجلدي والتعب والحمى والوذمة والإسهال خاصة لدى المرضى الذين يعانون من مراحل متقدمة لسرطان العظام.

محاذير استخدام عشبة الأشواجندا :

استكمالا لحديثا عن سعر الاشواجندا في مصر بوجه خاص وعن الاشواجندا بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي محاذير استعمال هذه النبتة وهي تتضح فيما يلي :

  • الحمل والرضاعة : فبوجه عام متابعينا الأعزاء فان هذه النبتة غير آمنة أثناء الحمل وقد تسبب الإجهاض كما انها قد تكون ايضا غير آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • مرض السكري : تناول هذه العشبة من الممكن ان يخفض من نسبة السكر في الدم مما قد يتسبب في حدوث هبوط حاد في سكر الدم لدى مرضى السكري أو قد تتداخل مع الأدوية المستخدمة لعلاج السكري.
  • ضغط الدم : يجب ن تعلموا متابعينا ان تناول هذه العشبة من الممكن ان يخفض من ضغط الدم مما قد يتسبب في حدوث هبوط حاد في ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع الضغط أو قد تتداخل مع الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض المناعة الذاتية : نظرا الي ان هذه العشبة من الممكن ان تحفز من الجهاز المناعي بشدة فأنها من الممكن ان تؤدي إلى تفاقم أعراض أمراض المناعة الذاتية.
  • سرطان البروستات : قد تزيد هذه العشبة من مستويات هرمون التستوستيرون مما يؤدي الي الاصابة بهذا النوع من السرطان.
  • العملية الجراحية : قد تؤثر هذه العشبة ايضا احبائي على الجهاز العصبي المركزي لذا قد تتسبب في حدوث أعراض جانبية أثناء الجراحة فقد تزيد من تأثير التخدير.
  • من الممكن ان تتداخل مع بعض من الادوية : مثل كل من مثبطات المناعة حيث ان تناولها إلى جانب هذه الأدوية قد يؤدي الى التقليل من فعاليتها كما انها تتداخل ايضا مع بعض من الأدوية المهدئة حيث ان تناول هذه العشبة إلى جانب هذه الأدوية يؤدي الي النعاس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

سعر الجنسنج عند العطار

سعر اعشاب فيتارم للتخسيس في مصر

والي هنا نختتم معكم متابعينا الأعزاء موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر الاشواجندا في مصر ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الأحباء كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر الاشواجندا في مصر بالاضافة الي التعرف علي كل من طريقة استخدامها وفوائدها ومحاذير استعمالها واثارها الجانبية وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *