سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠

سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠

سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ هو ما سنقوم بتناوله اليوم معا متابعينا الاعزاء من خلال موضوع مقالنا وبوجه عام فأن استيل سستايين هو عبارة عن فوار سريع الذوبان يتم استعماله عادة في امراض الجهاز التنفسي حيث يعمل علي التخفيف من لزوجة البلغم والافرازات اللزجة التي تفرزها الرئة كما انه يساهم في ذوبانها وطردها خارج الجسم بكل سهولة .

العبوة الخاصة بهذا الدواء تحتوي علي عشرة اكياس ويتم تناولها تحت اشراف الطبيب ووفقا لتوجيهاته سوف نتعرف اليوم معا من خلال موضوع مقالنا علي سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ بالاضافة الي التحدث عن اهم المعلومات التي تتعلق بها لذلك تابعونا.

سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ :

يبلغ سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ في الصيدليات متابعينا الاعزاء الي ما يقرب من خمسة واربعون جنيه مصري.

ما هي دواعي استعمال استيل سستايين ؟

وبعد ان تعرفنا علي سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعماله حيث يستخدم هذا النوع من الادوية عادة في علاج العديد من الحالات الصحية وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  1. يتم استعماله في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو كما من الممكن ان يتم استعماله في علاج بعض من الحالات العصبية مثل الاكتئاب واضطراب القلق واضطراب النوم.
  2. يساهم في علاج التسمم بالباراسيتامول كما انه يعمل ايضا بشكل فعال علي علاج أمراض الكبد مثل التليف الكبدي.
  3. من الممكن ان يتم استعماله في حالة اذا كان الفرد يعاني من اضطرابات الأكل او في حالة الإدمان على المخدرات مثل الكوكايين والهيروين والماريجوانا.
  4. يستخدم ايضا هذا الفوار مع حالات الصداع النصفي والصداع التوتري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر دواء ميثادون في مصر

جرعة المناسبة من استيل سستايين :

من خلال هذه الفقرة سوف نعرض لكم متابعينا الاعزاء الجرعات المناسبة لكل من لأشخاص البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين والتي تعد فعالة جدا في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والصرع والاكتئاب وتتمثل هذه الجرعات بوجه عام فيما يتضح في التالي :

بالنسية الي الجرعة المناسة للأشخاص البالغين فدائما ما يوصى بتناول كيس واحد من أكياس هذا الفوار ذات تركيز 600 يوميًا بينما يجب تناول نصف كيس للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وأكثر.

يتم استخدام الكيس من خلال تفريغ محتوياته في كأس نصفه ماء ويتم تقليبه جيدًا حتى تتم الإذابة بشكل صحيح كما يجب تجنب تجاوز الجرعة الموصى بها حيث من الممكن ان يؤدي الاستخدام الزائد لهذا الفوار إلى آثار جانبية خطيرة لقدر الله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر فيتامين سي في السعودية | هل حبوب فيتامين سي تبيض ؟

متى يبدأ مفعول استيل سستايين ومتي ينتهي ؟

  • بالنسبة الي بداية فعالية الدواء متابعينا الاعزاء فبوجه عام من الممكن ان يتسغرق هذا الفوار الي ما يقرب من ثلاثون دقيقة للعمل بفعالية ولكن يرجى ملاحظة أنه قد تختلف مدة ظهور هذا التأثير بين الأفراد.
  • بالنسبة الي نهاية فعاليته فعادة ما تختلف مدة استمرار تأثير الدواء في الجسم بناءً على الجرعة المتناولة والاستجابة الفردية وطريقة التناول ولكن في العادة يستمر تأثير هذا الفوار لمدة قد تتراوح من اربع الي ست ساعات تقريبًا ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن مدة بقاء هذا الدواء في الجسم قد تختلف بين الأفراد وتتأثر بعوامل مختلفة مثل وظائف كل من الكلى والكبد.

التفاعلات الدوائية لدواء Acetylcysteine :

عزيزي القارئ يجب ان يتم تجنب استخدام هذا الدواء مع بعض من الأدوية والمواد الأخرى التي تتفاعل معها وتؤثر على فعاليته ويشمل ذلك كل ما يلي :

  • الأدوية التي تسبب انخفاض مستويات الصوديوم في الدم مثل مدرات البول وأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم كما لا يجب ان يتم استعماله بالتزامن مع الأدوية المحتوية على الصوديوم.
  • يحذر من تناول هذه الفوار مع الأدوية المضادة للتشنجات مثل كل من الفينيتوئين او الفالبورات بالاضافة الي الأدوية المضادة للذهان ايضا مثل كل من الكلوربرومازين والهالوبيريدول والفلوفوكسامين.
  • الأدوية المضادة للاكتئاب مثل الإيزوكاربوكسازيد والأميتريبتيلين ومثبطات الأوكسيداز الأحادي الأمين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الارجنين في الصيدليات في مصر

موانع استعمال استيل سستايين :

بالحديث عن دواعي استعمال هذا الفوار فيجب ايضا ان نذكر لكم انه لا بد من ان يتم تجنب استخدامه في بعض من الحالات والظروف ومن بين الموانع المحتملة لاستخدام هذا الدواء كل ما يلي :

  • الاضخاص المصابون بالحساسية تجاه اي من مكوناته بالاضافة الي منع تناوله بالتزامن مع أدوية أخرى مثل أدوية الألم المخدرة وأدوية الدماغ..
  • يحذر من استعماله من قبل الاشخاص المصابون بأمراض الكبد كما يحذر ايضا من تناوله في فترة اي من الحمل او الرضاعة الطبيعية.
  • يمنع من اخذه عند الإصابة بالقرحة الهضمية او في حالة ارتفاع في مستوى السيستين في الدم.
  • كما لا يجب ان يتم استعماله من قبل الاشخاص المصابون بالأورام السرطاني او مشاكل في الكلى أو الكبد.
  • الأدوية المخفضة لضغط الدم.

ما هي أضرار استيل سستايين – Acetylcysteine ؟

قد تحدث بعض من الأعراض الجانبية عند استخدام هذا الفوار وتتمثل بوجه عام فيما يلي :

  1. الغثيان والقيء والشعور بآلام في العضلات والمفاصل.
  2. الإسهال وصعوبة في النوم والأرق.
  3. تغير في الشهية وزيادة الوزن بالاضافة الي طفح جلدي وحكة.
  4. تشنجات العضلات وآلام في الصدر.
  5. تغير في وظائف الكبد مثل ارتفاع إنزيمات الكبد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

سعر دافلون في السعودية | دافلون 1000 للبواسير

سعر بخاخ flixonase | أفضل بخاخ للجيوب الأنفية

نصل من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام اهم المعلومات التي ترغبون في التعرف عليها عن هذا الفوار وذلك من خلال التعرف علي سعر استيل سستايين فوار ٦٠٠ والتعرف علي كل من دواعي استعماله ومتي تبدأ وتنتهي فعاليته ؟ بالاضافة الي التعرف علي كل من موانع استعماله واثاره الجانبية وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الاخري فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

هل يمكن استخدام استيل سستايين فوار ٦٠٠ خلال فترة الحمل ؟

لا حيث يجب تجنب استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل إلا إذا كان الاستخدام ضروريًا وتم تحديده من قبل الطبيب المعالج حيث أن استخدامه خلال فترة الحمل من الممكن ان يؤثر على صحة الجنين لقدر الله.

هل دواء استيل سستايين - Acetylcysteine مناسب للاطفال ؟

نعم فيمكن استخدام الدواء لعلاج بعض من الحالات عند الأطفال ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل إعطائه حيث أن الجرعة المناسبة للأطفال تعتمد على كل من العمر والوزن والحالة الصحية للطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *