سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر

سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر

سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر هو موضوع مقالنا اليوم فبوجه عام متابعينا الأعزاء فتعتبر الاندومي واحدة من الاكلات اللذيذة والتي قد حظت مؤخرا بشعبية كبيرة ويوجد أنواع وأشكال مختلفة من الأندومي كما توجد عدة طرق لصنع الأندومي لذلك سوف نتعرف اليوم علي اهم المعلومات التي تتعلق بها من خلال عرض كل من فوائدها وطرق تحضيرها لذلك تابعونا.

سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر :

بوجه عام فيبلغ سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر متابعينا الأعزاء ستة جنية وخمسة واربعون قرش.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى هنا ايضا : كم سعر الأندومي | سعر كرتونة الأندومي بالخضار ؟

ما هي الإندومي ؟

  • اعزائي الكرام الاندومي هي واحدة من الوجبات المنتشرة والمعروفة في مختلف انحاء العالم وتتميز بسهولة تحضريها وطعمها الشهي وثمنها الرخيص وهي نوع من المعكرونة سريعة التحضير يتم تصنيعها من القمح المدعم ويضاف اليها الملح والنشا بالإضافة الى زيت النخيل وتضاف نكهات على شكل مسحوق عبارة عن مزيج من التوابل اللذيذة وقليل من السكر والملح الصيني وهو ما يُعرف باسمه العلمي “غلوتاميت أحادي الصوديوم” msg وله رمز ورقم أوروبي هو e621.
  • تعتبر دولة إندونيسيا هي المصدر الأول له وتعني كلمه اندومي الشعيرية الإندونيسية؛ “الإندو” هو اختصار لكلمة إندونيسيا، و”مي” هو اختصار للشعيرية باللغة الإندونيسية.
  • وتباع الاندومي في عبوات مصنوعة من البلاستيك او اكواب مصنوعة من الكرتون والتي تحتوي على قطعة الاندومي المطهية مسبقا والمجففة مع كيس صغير يحتوي على الملح والتوابل بالإضافة الى الزيوت والمنكهات التي هي سر في طعم الاندومي اللذيذ ويتوفر الاندومي بنكهات متعددة مثل الخضار والدجاج واللحم والدجاج الكاري.
  • يتم تحضيرها بكل سهولة من خلال طبخها او عن طريق نقعها بالماء الساخن مع إضافة التوابل والزيت الخاصين بها.
  • تعرف الاندومي في بعض الدول بأسم النودلز.
  • تُعَدُّ شركة إندوفود (Indofood) من أشهر الشركات الرائدة في صناعة الإندومي في إندونيسيا والعالم وبعد ذلك بدأت نيجيريا إنتاج الإندومي عام 1995 ميلاديا وهي الآن تتصدر قائمة الدول الأكثر مبيعاً لها وبعدها بدأت الإندومي تنتشر وتغزو كافة أنحاء العالم وأدمنها الكثيرون من الشباب والأطفال حتى باتوا يتناولونها أكثر من ثلاث مرات كل يوم.

سعر إندومي بريميوم في مصر :

يبلغ سعره حوالي 2.10 ريال سعودي تقريبا بالمملكة العربية السعودية أي ما يعادل 17.85 جنيه مصري بشكل تقريبي.

ما هي طريقة تحضير اندومي الشعيرية ؟

بعد ان تعرفنا معا علي سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر ونظرا الي انها تحظي بشعبية كبيرة فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طريقة تحضيرها وهي كما تضح لنا في التالي :

  1. قم بوضع المياه في قدر على نار متوسطة واتركها حتي تغلي ثم قم بإضافة النودلز الى القدر واتركها حتي تنضج بشكل تام.
  2. صفي النودلز من المياه وضعها في وعاء صغير الحجم.
  3. قم بخلط بهارات النودلز بشكل جيد.
  4. ضع النودلز في طبق التقديم وقم بتزويد المنكهات على وجهها وقلب جيدا.
  5. قدم النودلز مباشرة على سفرتك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار قهوة بارنيز

تعرف علي فوائد واضرار الإندومي :

الكثير من الأشخاص يعتقدون ان الاندومي لا يحتوي على اية فوائد ولكن في الواقع يحتوي الاندومي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي نحتاج اليها يوميا ولكن بنسب بسيطة وقليلة مثل كل ما يلي :

  1. فيتامين “ب” : الذي يعمل على تقليل التوتر ويعمل على زيادة التركيز وتحفيز النشاط الذهني بالإضافة الى المساعدة على الهضم وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها يوميا.
  2. الزنك : يقوي جهاز المناعة بشكل كبير ويساعد على التئام الجروح بشكل سريع.
  3. الكالسيوم : له دور فعال في تقوية عظام الجسم والاسنان.
  4. الحديد : الذي له دور كبير في نقل الاوكسجين الى أعضاء الجسم من خلال مساعدة كريات الدم الحمراء.
  5. تحتوي على سعرات حرارية منخفضة فتساعد على نقص الوزن كما يساعد البروتين والألياف القليلة الموجودة فيها على الشعور بالامتلاء وتقليل الشعور بالجوع.

لا يضر تناولها على فترات بعيدة بالصحة ولكن ادمانها وتناولها بشكل يومي يجعلها ضارة وسببا في العديد من الأوبئة والامراض وتكمن خطورتها في المواد الحافظة والملونات والاملاح الصينية التي تحتويها وتتمثل اضرارها في كل ما يلي :

  1. ارتفاع ضغط الدم ومشكلات الكلى : فنظرا الي انها مليئة بكميات كبيرة من الصوديوم وعلي الرغم من أنَّ الصوديوم مُفيد لصحة الجسم إلَّا أنَّ تناوله بكمية كبيرة يضر بصحة الجسم ويُسبب الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان المعدة وارتفاع ضغط الدم بالإضافة الى مشكلات في الكلى لدى بعض الأشخاص.
  2. الإصابة بالسرطان : إحدى المخاطر المحتملة لها أيضا عزيزي القارئ هي تسرُّب مادة الديوكسين من العبوة الكرتونية عند إضافة الماء الساخن إليها وهي مواد سامة وضارة تؤثر سلباً في طبيعة عمل الهرمونات في الجسم وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطانات كما أشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمال أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وذلك بسبب مادة “جلوتامات أو أحادي جلوتامات الصوديوم أو الملح الصيني” التي تُضاف لتعزيز النكهة وتوجد في التوابل الخاصة بها ومرقة الدجاج.
  3. إتلاف خلايا الدماغ : فنظرا الي احتوائها علي كل من غلوتامات أحادية الصوديوم وثلاثي بيوتيل هيدروكينون كمواد حافظة كيميائية مُعززة للنكهة فمن الممكن ان يُسبب تناولها بكثرة الي حدوث ضعف في التركيز والذاكرة أو حدوث تلفاً في خلايا الدماغ وأمراض الزهايمر والرعاش بالإضافة الى التشنجات العصبية.
  4. الإصابة بمرض السكري : حيث انها من الممكن أن تُتسبب في ارتفاع الجلوكوز في الدم مما يزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري.
  5. حدوث بعض مشكلات في عملية الهضم : قد تتسبب أيضا في حدوث بعض من المشكلات في عملية الهضم وذلك بسبب احتوائها على مواد بترولية بنسب أكثر من المسموح بها كالبروبيلين جليكول وهو سائل كحولي يُستَخدَم كمادة حافظة في الإندومي.
  6. مشكلات الصداع : أيضا من الممكن ان تتسبب في الزيادة من احتمالية الإصابة بالصداع النصفي وذلك لأنها تعمل على رفع نسبة الدهون في الجسم.
  7. اضطرابات نفسية : قد تُسبب أيضا في زيادة احتمالية التعرض الي الإصابة ببعض من الاضطرابات النفسية والمزاجية الحادة حيث يزيد تناولها بكثرة من مشاعر القلق والعصبية الدائمة وذلك بسبب تأثير المواد المُصنعة والحافظة التي تدخل في عملية تصنيعها.
  8. الكوليسترول : حيث يؤدي الإكثار من تناولها إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وذلك بسبب نسبة الدهون العالية التي توجد فيها مما قد يُسبب أيضا حدوث انسداد وتجلط الشرايين وينتج عن هذا اضطراب اختلال في نبضات القلب وضعفه.
  9.  الإكثار من تناولها ممن الممكن ان يزيد من احتمالية الإصابة بمتلازمة الأيض والتي تزيد من احتمال حدوث الجلطات والسكري كما انه من الممكن ان يُسبب تناولها بكثرة حدوث تقليل في مناعة الجسم وذلك بسبب دخول السموم والمواد الحافظة إليها.
  10. قد تؤدي الي الإصابة بالحساسية لدى بعض من الأشخاص متابعينا الأعزاء بالاضافة الى انها من الممكن ان تزيد من الشعور بالصداع والغثيان فضلا عن انها من الممكن ان تؤدي الي زيادة الوزن وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة وغير المشبعة والكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

كيف نجعل وجبة الإندومي أقل ضرراً ؟

في اطار التحدث عن الاندومي بوجه عام فكان واجب علينا من ان نقوم بذكر بعض من النصائح التي من شأنها ان تساهم في التقليل من اضررها المحتملة وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

ينصح العديد من الخبراء بإضافة بدائل أو مُكملات لموازنة معادلة المغذيات في الإندومي وذلك بهدف جعلها أقل ضرراً وإضافة عناصر مفيدة إليها لجعلها صحية أكثر ومن العناصر التي يمكن إضافتها : الخضار، البصل، اللحم، البيض المغلي، واستبدال التوابل المُرفقة لها بتوابل طبيعية.

كما يُنصح لتخفيف أضرارها من خلال تغيير طريقة تحضيرها كالآتي :

  • قومي بغلي النودلز وطبخها نصف سوى ومن ثم تصفيتها من الماء ووضعها في الثلاجة.
  • وقومي بعد ذلك بوضع دجاج وجزر وبصل وتوابل وكرفس وبقدونس على النار وطبخها جميعاً عند درجة حرارة منخفضة ثم وضع خليط الدجاج والخضار في الخلاط ومن ثم وضعه في الثلاجة.
  • عند تناول الوجبة نقوم بوضع الإندومي في خليط الدجاج والخضار ونسخِّنها معاً لعدة دقائق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر شيكارة الارز | سعر شيكارة الارز ٢٥ كيلو اليوم ؟

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر إندومي شعيرية مقلية في مصر على امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي ما هي الإندومي ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ما هي طريقة التحضير اندومي الشعيرية ؟ بالإضافة الى التعرف علي ما هي علي فوائد واضرار الإندومي وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *