سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس

سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس

في خلال فترة الحمل للمرأة هناك العديد من الأمور التي تقوم بها ومنها البعض من الفحوصات والتحاليل المختلفة للتأكد من الحالة الصحية السليمة لها وللجنين ويلجأ البعض من الأطباء إلي جعل المرأة تقوم بإجراء أشعة 4d للجنين في أحدي فترات الحمل والتي يتم من خلالها التعرف علي العديد من التفاصيل المختلفة لحالة الجنين الصحية والتأكد من أنه لا يمر بأي مشاكل وسنتعرف الآن من خلال مقالنا علي سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس بالإضافة إلي البعض من المعلومات الأخرى التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس:

يُعد أن أشعة 4D أو التصوير رباعي الأبعاد أحد أنواع التصوير والذي يكون متشابه بشكل كبير مع التصوير بالموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد ولكن من خلاله يتم ظهور المزيد من التفاصيل المختلفة ومنها أن يتمكن الطبيب من الحصول علي الصورة المتحركة للجنين والحصول علي لقطات بشكل أدق للطفل والتي منها  إخراج لسانه أو مص إصبعه أو ملامح وجهه ولكن أغلب الأطباء يرغبون في إجراؤها وذلك من أجل التعرف علي البعض من المشاكل المختلفة التي قد يُعاني منها الطفل في بطن الأم في خلال مرحلة ما وسنتعرف علي تفاصيل أكثر من خلال النقاط التالية.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP؟

سعر أشعة 4D للجنين 2023:

هناك العديد من المراكز الطبية المختلفة التي من الممكن أن يتم إجراء الأشعة من خلالها والتي يختلف السعر بشكل كبير حيث انها في المتوسط تصل إلي 500 جنيه مصري وهناك البعض من المراكز التي تكون أقل فيها وتصل إلي حوالي 250 جنيه مصري وهناك البعض الآخر الذي تصل فيه إلي حوالي 1500 جنيه مصري.

أشعة 4D للجنين في الشهر الخامس:

يرغب الطبيب في أن يتم إجراء أشعة 4D للجنين في بطن الأم في خلال الشهر الخامس وهذا الأمر يكون نتيجة البعض من الأسباب ودعونا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. قد يكون الطبيب يرغب في التأكد من أن الطفل خالي من أي عيوب أو تشوهات تحدث في داخل رحم الأم وذلك من أجل علاج المشكلة في وقت مبكر إذا كان الأمر يسمح.
  2. كما أنه من خلالها يتم الكشف عن العيوب التي من الممكن أن يتعرض لها الجنين في العمود الفقري.
  3. يُساعد علي الكشف عن السائل السلوي الذي يتواجد في الجسم.
  4. من الممكن أن يكون السبب هو رغبة الأم في رؤية الجنين بالشكل الأوضح.

فائدة أشعة 4D للحامل:

تلك الأشعة لها العديد من الفوائد المختلفة التي تظهر عند الاستخدام وتجعل الفرد يكون قادر علي التعرف علي تفاصيل بشكل أكبر عن الجنين وسنتعرف علي الإيجابيات من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من السهل أن تكون قادر علي الرؤية للجنين بشكل واضح وكافة التحركات المختلفة بل وإنه يُساعد علي التحديد بشكل أدق هل يكون قادر علي فتح العين أم يقوم بإغلاقها.
  2. كما أنه يكون الطبيب قادر علي تحديد المشكلة التي قد يُعاني منها الجنين مثل المعاناة من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق أو إذا كان مصاب بأي إعاقة في أطرافه أو غيرهم من المشاكل الأخرى.
  3. يكون قادر علي الاطلاع بشكل أفضل علي الأعضاء الداخلية للجنين بشكل أوضح من أجل التعرف علي وجود أي من المشكلات المختلفة من عدمه.
  4. في حالة معاناة الجنين من أحد الأورام في الجسم فإن الطبيب يكون قادر علي التعرف علي التفاصيل المختلفة به من حجمه ومكانه بكل دقة.
  5. يُمكن أن يتم التعرف علي ملامح الطفل بكل سهولة.
  6. يتم استخدامها من أجل التقييم من حالة المشيمة وموضعها والتأكد من أنها تقوم بوظيفتها بالشكل المناسب.
  7. واحدة من أهم المميزات النفسية أنها تُساعد علي أن يتم تكوين رابط قوي بين الأب والأم والجنين عند التعرف علي الأمور المختلفة عنه.

عيوب السونار رباعي الأبعاد:

علي الرغم من أن له العديد من المميزات المختلفة إلا أن هناك البعض من السلبيات التي من الممكن أن تظهر والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أن الجلسة من الممكن أن تحتاج إلي جلسة تكون طويلة في الوقت عند مقارنتها مع السونار العادي.
  2. هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد لا يتمكن الطبيب من الحصول علي الصورة المتوقعة نتيجة لأن وضعية الجنين غير مناسبة.
  3. يُعد أن سعرها مرتفع بشكل كبير عن أنواع السونار الأخرى وهو ما لا يتناسب مع العديد من الأمهات.
  4. من الأفضل أن لا يتم إجراء تلك الأشعة إلا في الحالات الطبية فقط وذلك من أجل أن لا تحصل الأم علي قدر كبير من الموجات الفوق صوتية أكثر من المسموح حتي تتجنب التعرض للأذى لها أو للجنين.
  5. قد لا يكون كافياً مع البعض من الحالات للتأكد من أن الطفل يُعاني من مشكلة ما من عدمه.

أفضل موعد لإجراء أشعة السونار الرباعي الأبعاد:

يُمكن أن يتم إجراء تلك الأشعة في العديد من الأوقات المختلفة لكن الوقت الأفضل يكون بين الاسبوع 27 والاسبوع 32 من فترة الحمل لأن في الأسبوع السابع والعشرين يكون مستوي الدهون أسفل الجلد قليل وبذلك يكون الطبيب قادر علي الحصول علي رؤية لملامح الوجه بشكل أفضل بينما بعد الأسبوع الثاني والثلاثين يبدأ الجنين في النزول برأسه إلي حوض الأم ولهذا من الصعب أن يتم رؤية الوجه.

في حالة أن الأم حامل في توأم فإنه من الأفضل أن يتم إجراء الأشعة رباعية الأبعاد قبل الأسبوع السابع والعشرين وذلك من أجل أن يكون الطبيب قادر علي رؤية كل جنين لوحده لأنه بعد مرور تلك الفترة تبدأ حجم الأجنة في أن تزداد ويكون من الصعب علي الطبيب الحصول علي رؤية واضحة.

هل توجد مخاطر لأشعة 4D علي الجنين؟

يُعد أن السونار من الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل كبير في خلال فترة الحمل من أجل التعرف علي العديد من الأمور المختلفة علي حالة الجنين ولا يُعد أن الإشعاع الذين يتعرضون له متأين ولكن في الحالات النادرة جداً من الممكن أن ينتج عنه التسبب في الزيادة في درجة حرارة الجسم بشكل بسيط مما ينتج عنه ظهور البعض من الفقاعات المائية بالإضافة إلي المدة الطويلة التي يستغرقها الأمر.

يجب أن تعرف بعد الانتهاء من قراءة مقالنا سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس والتعرف علي التفاصيل الأخرى مثل المميزات والسلبيات وهل لها أضرار أم لا أنه لا يجب إجراء تلك الأشعة دون أستشارة الطبيب المعالج من أجل أن لا تتعرض المرأة أو الجنين إلي مشاكل ومضاعفات مختلفة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي؟