جرانيت اسود اسواني سعر

جرانيت اسود اسواني سعر

جرانيت اسود اسواني سعر هو موضوع مقالنا اليوم فبوجه عام يعتبر هذا النوع واحد من ابرز أنواع الجرانيت وهو عبارة عن حجر طبيعي جميل متعدد الاستخدامات يتم استخراجه من مدينة اسوان الموجودة في جنوب مصر ويحظى هذا النوع من الجرانيت بجماله الخالد ومتانته العالية مما يجعله خيارا شائعا في مجموعة واسعة من التطبيقات في الأماكن السكنية والتجارية لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من مزاياه وعيوبه لذلك تابعونا.

جرانيت اسود اسواني سعر :

بوجه عام يبلغ جرانيت اسود اسواني سعر من مائة وسبعون جنيه حتى سبعمائة وخمسة جنية للمتر المربع الواحد .

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الأسمنت اليوم في مصر

ما هي ابرز مميزات جرانيت اسود اسواني ؟

متابعينا الأعزاء بوجه عام يعتبر الجرانيت حجرًا يتمتع بالعديد من المزايا والسمات التي تجعله خيارًا مناسبًا لاستخدامات متعددة من حيث متانته ومقاومته للعديد من العوامل المؤدّية للتلف وكذلك لقيمته الجمالية المميزة للغاية ومن اهم مميزاته كل ما يلي :

  • متين وقوي للغاية : حيث تُعدّ الأسطح المصنوعة من ذلك الحجر قويّة ومتينة للغاية ولا تحتاج للصيانة خلال فتراتٍ قصيرة حيث يمكن أن تحتاج لبعض الصيانة كلّ عشرة سنوات في المتوسّط وبشكل عام من النادر حدوث تشققات أو صدوع في أسطح الجرانيت.
  • يضيف قيمة جمالية للعديد من الأشياء : حيث انه يتمتع بألوان وأشكال متنوعة ناتجة من تبريد البلورات بصورة عشوائية ممّا يُنتج أشكالًا ذات ألوان جميلة متنوعة بحيث يضفي قيمة جمالية للمكان الذي يُوضع فيه ومن أشهر استخداماته كل ما يأتي :
    • أسطح العمل ومنها المطابخ المنزليّة وأيضا المطاعم بالإضافة الي إمكانية استعماله في أسطح الأرضيات في القاعات الكبيرة والعديد من المقرّات السكنيّة وغيرها.
    • الأرصفة على جنبات البرك المائية والبحيرات الصناعيّة.
    • الواجهات الحجريّة الأماميّة للمباني المختلفة.
    • شواهد القبور.
  • مقاوم للخدش : فتلك الميزة من إحدى أهم مميّزاته فهو صلب للغاية ويُصنّف على مقياس الصلابة درجة سابعة أي مستوى صلب جدًا ولا يمكن أن يُخدش بسهولة بحيث يمكن استخدامه للتقطيع بشكلٍ مباشر إلّا أنّ هذا لا يُفضل فقد يؤثر على نصل السكاكين ويجعلها باهتة، ومن الممكن أن يُبقي أثرًا معدنيًا صعب التنظيف على سطح الجرانيت.
  • مقاوم جيد للبقع : عزيزي القارئ يوجد هناك نوعان أساسيّان منه النوع الداكن الكثيف والنوع الأخف والأكثر مساميةً حيث يُعتبر النوع الأول مقاوم ممتاز للغاية للبقع والتصبغات فهو كثيف جدًا ولا يحتاج لمادّة مانعة للتسرّب غالبًا بينما يحتاج النوع الثاني إلى طبقاتٍ متعددة من مواد مانعة للتسرّب لكي يُصقل بالشكل المناسب ويصبح مقاومًا للبقع بشكل كبير للغاية.
  • مقاوم فعال للحرارة : فهو يعتبر من أكثر الأسطح المقاومة للحرارة حيث أن الاسطح المصنوعة من ذلك الحجر لا تذوب ولا تتلف عند تعرضها للحرارة فيمكن وضع الآنية الساخنة الخارجة من الفرن بشكل مباشر وتصل درجة الحرارة التي يحتملها إلى ما يقارب 250 درجة سيلسيوس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الحديد الخردة اليوم | أسعار الخردة النحاس؟

هل يوجد للجرانيت عيوب ؟

اعزائي الكرام بالرغم من ان الجرانيت يتمتع بالعديد من المزايا الا انه يوجد هناك بعض العيوب التي يتصف بها ذلك الحجر ومن تلك العيوب كل ما يلي :

  • قد يتصدع ويتشوه مظهره : ليس من السهل عزيزي القارئ أن يتصدع بسهولة ولكن في بعض الحالات كعدم التثبيت الجيّد وعدم استخدام السماكة المطلوبة و المناسبة للاستخدام المتكرر بالإضافة إلى تعرضه لأوزان وضغط عالي فإن كل ذلك قد يتسبّب في تصدّعه ممّا ينشأ عنه تشوّه في منظره ويظهر بصورة غير أنيقة عند إعادة لصقه وقد يصعب إصلاحه أساسًا في بعض الحالات.
  • مرتفعة التكلفة : حيث انه يعتبر عزيزي القارئ من الأحجار المتوسطة إلى مرتفعة التكلفة مقارنة بغيره من الأحجار الاخري التي تستخدم لنفس الاستعمالات إلا أن هذا الارتفاع المعتدل في سعره يوازي متانته ومميّزاته وتبدأ الأسعار في المتوسّط للمتر المربع الواحد من ذلك الحجر يبلغ من مائة وسته عشر إلى مائة ثمانية وثلاثين دولارًا.
  • يحتاج مختصًا لإصلاحه : فعلي الرغم من متانته وقلّة تعرّضه للتصدّعات إلّا أنّه عند حدوث أي تشقق أو تصدّع أو كسر في الحجر يحتاج لمتخصص لإصلاحه لكي لا يؤثّر على منظره وجودته وغالبًا ما يُفضّل الاستعانة بالمختصّ الذي قام بتركيبه للحصول على أفضل النتائج.

وفي نهاية مقال جرانيت اسود اسواني سعر نكون انتهينا معكم وتعرفنا على الختام وتعرفنا على كم كبير للغاية من التفاصيل والمعلومات المختلفة والمهمة ونكمل معكم ونتعرف على أي تفاصيل أخرى في التعليقات، إذا كان لديكم أي استفسارات.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي :

تعليق واحد

  1. يقول احمد درويش:

    ممكن سعر الجرانيت اسود اسوانى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *