أسعار الوز البلدي

أسعار الوز البلدي | سعر كيلو البط البلدي | هل تربية الاوز مربحة؟

أسعار الوز البلدي يرغب الكثيرون بالتعرف عليها نظرا للفائدة الصحية الكبيرة والطعم المميز لهذا الطائر، وإليكم الكثير من التفاصيل في المقال.

أسعار الوز البلدي

عندما نتحدث عن طائر الإوز أو طائر الوز، فسوف نجد أنه في الأساس من الطيور التي تنتمي إلى عائلة البط، والتي تتميز بأنها أكبر من البط بشكل ملحوظ، ويتميز بطول الرقبة، بالإضافة أيضا إلى أنه من الطيور التي تمتلك قدرة جيدة على الطيران مقارنة بالباقين من نفس العائلة.

كما أن هذا الطائر، وكما ذكرنا لكم، يتميز بالحجم والوزن الأكبر نظرا لاحتمالية انه في بعض الحالات يمكن أن يصل وزنه إلى 16 كيلو جرام تقريبا، ونرى دائما بأن الذكر يكون أكبر في الحجم والوزن.

ولمن يسألون عن اسعار هذا الوز البلدي رغبة في تناوله، فسوف نجد بأن السعر يختلف على حسب الوزن وعلى حسب التربية و وقت ومكان الشراء واحتمالات كثيرة مثل باقي أنواع الطيور.

سوف نرى، على سبيل المثال، بأن متوسط الأسعار للكيلوجرام الواحد في الوقت الحالي يصل إلى أكثر من 120 جنيه مصري تقريبا، ولكن يمكنك الحصول على بعض العروض الأفضل من أماكن أخرى بناء على مكان و وقت الشراء.

لكن لمن يسألون عن سعر الوز الكبير، أو الوز الصغير، فإن هذا الأمر لا يمكن التنبؤ به بالطبع، وذلك بسبب التفاوت الكبير في الأوزان. وكما ذكرنا يمكن أن يصل الوزن إلى 16 كيلوجرام، ويمكن أن يكون أقل من ذلك، وهذا يؤدي لتغيرات في السعر.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر كيلو البط في الأسواق

سعر الوز عمر شهرين

لسوء الحظ، و ليس هناك تفاصيل كافية عن الأسعار بالنسبة للفرخ من اللوز الذي يبلغ عمر الشهرين أو ال أقل من ذلك، ولكن تم الإشارة في بعض المصادر إلى أن السعر يقدر بحوالي 20 جنيه مصري، وبعض المصادر الأخرى إلى ما يقارب 35 جنيه لسعر الكتكوت الواحد.

في جميع الأحوال، وإذا كانت الرغبة الأساسية هي التربية، فدائما يفضل اختيار المكان المناسب للشراء، حتى تتأكد من أن العوز حصل على تطعيم الكافي، وحصل على الصحة الكافية، حتى تتجنب المشاكل المختلفة.

وعلاوة على ذلك، فدائما يفضل محاولة المساومة على كمية أكبر مصر الاحتمالية حصولك على أسعار أقل كلما اشتريت كمية أكبر من فرخ الوز الذي يبلغ عمر الشهرين أو أقل من ذلك.

قد يهمك أن تتعرف على: اسعار كيلو الفراخ الساسو اليوم

سعر الوز عمر شهرين

فوائد لحم الإوز

تعرفنا على أسعار الوز البلدي ولكن هناك المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى المختلفة التي يتم مناقشتها والتي لها علاقة باللوز البلدي، والتي سنتعرف عليها معكم، ومن حيث فوائدها الصحية.

  • في بداية الأمر، فسوف نجد بأن هذا الطائر المميز أو اللحم الخاص به يحتوي على كمية كبيرة من معدن الزنك الذي سوف يكون له دور جيد في تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وغيرها الكثير من الفوائد الصحية.
  • يتميز كذلك بأنه يحتوي على كمية جيدة من البروتين التي سوف يكون لها دور في تعزيز نمو العضلات وإصلاح أنسجة الجسم، بالإضافة أيضا إلى أنه مفيد للرياضيين ومحبين القوة العضلية.
  • كما أنه يعمل كذلك على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية المفيدة في عملية الهضم وغيرها من الفوائد.
  • كما أنه مفيد كذلك من حيث تحسين الدورة الدموية بذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر، بما في ذلك الحديد، والذي يعتبر من العناصر الأساسية والمعادن الأساسية لجسم الإنسان.
  • كما أنه مفيد كذلك للمساعدة على تحسين صحة القلب، والمساعدة أيضا على جعل صحة القلب أفضل، حيث يحتوي على العديد من الفوائد المفيدة للجسم.
  • كما أنه مفيد كذلك من حيث تحسين الجلد والشعر، وذلك لأن استهلاك اللحوم التي تحتوي على الأوميجا ثلاثة الدهنية مفيدة في العموم.
  • لا ننسى كذلك الفوائد الأخرى من حيث تحفيز قوة الدماغ، حيث إنه مفيد لهذا الأمر، و مفيد لتحسين أداء الدماغ بشكل عام، كما إنه يقلل من اكتئاب الحمل عند النساء.
  • تم الإشارة في بعض الدراسات العلمية إلى أنه مفيد حتى أنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول السيء في الدم.
  • يتميز باحتوائه على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب 3 المفيد في تحسين عملية الهضم.

وفي العموم أن أسعار الوز البلدي كان هو الموضوع الأساسي الذي تعرفنا عليه معكم في هذا المقال، وناقشنا أيضا الكثير من التفاصيل المختلفة التي تخص ذلك الأمر.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: بورصة الدواجن محمد عادل | أسعار الفراخ البيضاء؟

تعليق واحد

  1. يقول ابو عبدالله التميمي:

    ممتاز جدا وقد تم الاستفادة منكم رعاكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *