سعر شريحة منع الحمل

سعر شريحة منع الحمل

هناك العديد من الوسائل المختلفة التي تعتمد عليها السيدات من أجل منع الحمل من الحدوث والتي تختلف في التأثير والفعالية وبالتالي تختلف في السعر ومن أبرز التساؤلات التي يرغب الكثيرون في الاطلاع عليها هي ما هو سعر شريحة منع الحمل ؟ وكافة التفاصيل والمعلومات الأخرى وهو ما سنتحدث عنه من خلال الأسطر التالية في مقالنا.

سعر شريحة منع الحمل:

شريحة منع الحمل والتي يُطلق عليها غرسة منع الحمل أو كبسولة منع الحمل التي يتم غرسها أسفل الجلد وهي من الطرق التي يتم الاعتماد عليها من أجل تنظيم النسل وتتميز بأن مفعولها يستمر لمدة طويلة من الوقت والتي تصل إلي 5 سنوات تقريباً وتُعتبر أنها قطعة من البلاستيك المرن والتي تكون بحجم عود الثقاب ويتم وضعها في الجزء العلوي من الذراع وذلك من خلال استخدام حقنة عبر جرح بسيط.

تلك الشريحة تشتمل علي هرمون البروجسترون والتي تعمل علي إفرازه في الجسم حيث أنه يُساعد علي القيام بالزيادة من مخاط عنق الرحم والترقق لبطانة الرحم وبالتالي التسبب في منع الحمل ومن الممكن أن يتم رؤية الكبسولة عند التصوير للذراع من خلال الاعتماد علي تصوير الذراع بالأشعة السينية بالإضافة إلي أنه من الممكن أن يتم إزالتها في أي وقت ترغب فيه المرأة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

أنواع شريحة منع الحمل:

هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تتواجد من شريحة منع الحمل والتي يكون لكل منها التأثير الفعال علي الجسم وبالتالي تعمل علي التأثير في سعر الشريحة وهناك 3 أنواع وهم:

  • Norplant 1.
  •  Norplant2.
  • Nexplanon.
  • شرائح امبلانون

سعر شريحة منع الحمل امبلانون:

حيث أنه من الممكن الحصول علي شريحة منع الحمل امبلانون من العديد من الصيدليات المختلفة في المملكة العربية السعودية وذلك بسعر يصل إلي 444.85 ريال سعودي وهي من أكثر الأنواع التي زاد الطلب عليها في الفترة الأخيرة من قبل السيدات.

أسعار شرائح منع الحمل:

هناك أنواع مختلف من شرائح منع الحمل والتي تختلف في السعر علي أساس نوعها ومكان زرعها وتتراوح بين 500 ريال سعودي إلي 1200 ريال سعودي أو أكثر وذلك في حالة التركيب في أي من مستشفيات أو عيادة كبيرة أو أنه يُمكنك أن تقوم بتركيب الشريحة في أي من المستشفيات الحكومية المدعومة من قبل وزارة الصحة بتكلفة تصل إلي أقل من 2 ريال سعودي.

سعر شريحة منع الحمل في صيدلية النهدي:

صيدلية النهدي هي واحدة من أشهر الصيدليات التي يتعامل معها العديد من الأشخاص لأنها تشتمل علي الأدوية والمنتجات الطبية والتجميلية وهناك العديد من الأنواع ومكان زرع وهذا يُساعد علي التأثير في سعر الشريحة وسنتعرف الآن علي الأسعار المتاحة في الصيدلية والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي نوع يُسمي NORPLANT 1 أو NORPLANT 2 والذي يشتمل علي المادة الفعالة وهي ليفونورجيستريل ويتراوح السعر بين 250 ريال سعودي إلي 500 ريال سعودي.
  2. كما أنه يوجد أحد الأنواع التي تُسمي NEXPLANON ومن أهم المواد الفعالة التي تدخل في التركيبة هي كبريتات باريوم ومن الممكن الحصول عليها بسعر يتراوح بين 500 ريال سعودي إلي 1000 ريال سعودي.

سعر شريحة منع الحمل في صيدلية الدواء:

يُعد أن صيدلية الدواء هي واحدة من الصيدليات المعروفة بشكل كبير في الفترة الأخيرة ولها العديد من الفروع المتنوعة التي تعرض الأدوية والمنتجات الطبية المتنوعة ومن الممكن الحصول علي شريحة منع الحمل من خلال الصيدلية بسعر مناسب والذي يتراوح بين 250 ريال سعودي إلي 1000 ريال سعودي ويتوقف علي حسب نوع الشريحة ومكان الزرع.

سعر شريحة منع الحمل صيدلية الحبيب:

حيث أنه من الممكن الحصول علي شريحة منع الحمل من صيدلية دكتور سليمان الحبيب التي تتواجد في مدينة الرياض وذلك بسعر يصل إلي حوالي 444.85 ريال سعودي.

اسعار شريحة منع الحمل فى مصر:

هناك العديد من السيدات يرغبن في أن يتم تركيب شريحة منع الحمل في مصر لأنها من أفضل الوسائل الفعالة والتي تعمل علي التأثير في الجسم ولمدة طويلة من الوقت ويختلف سعر الشريحة علي حسب النوع ومكان الزرع حيث أنه يُمكن أن يتم تركيبها في المستشفيات والعيادات الخاصة بتكلفة تتراوح بين 2500 جنيه مصري و4000 جنيه مصري أو من الممكن أن يتم تركيب شريحة منع الحمل في أي من مراكز رعاية الأطفال التابعة للحكومة أو العيادات الحكومية ومرافق الرعاية الصحية بتكلفة تصل إلي 5 جنيه مصري.

أفضل وقت لبدء تركيب شريحة منع الحمل:

من المهم أن يتم الاستفادة من شريحة منع الحمل بالشكل الأمثل حيث أنه يتم تركيبها في التوقيت المناسب ويُعد أن أفضل وقت ممكن هو في خلال فترة الدورة الشهرية وبالتحديد في الأيام الخمسة الأولي وفي حالة أنه قد تم إجراؤه في وقت لاحق أو قبل ذلك فيكون هناك احتمال أن يحدث الحمل.

ويجب أن يتم الحرص علي غرس شريحة منع الحمل في خلال مدة من الوقت تصل إلي 21 يوم بعد الولادة وفي حالة أن لم يحدث ذلك من الممكن أن يحدث الحمل وفي حالة أنك ترغبين في وضعها بعد الإجهاض فإنه من المهم أن يتم القيام بذلك في موعد لا يتجاوز ثلاثة أسابيع.

يجب أن تعرفي أن إجراء زراعة الشريحة يكون بسيط ولا يحتاج سوي بضع دقائق فقط لأن الطبيب يقوم بالتخدير للجزء العلوي من الذراع قبل أن يتم إدخال الشريحة ومن الممكن أن يتم نزع الشريحة في أي وقت ممكن.

طريقة عمل شريحة منع الحمل:

يُعتبر أن غرسة منع الحمل هي من أهم الوسائل الهرمونية التنظيمية للنسل وذلك لأنها تُساعد علي منع الحمل من خلال أن يتم إطلاق البعض من الهرمونات الأنثوية والتي تعمل علي المساعدة في التحكم في البعض من العوامل التي تعمل علي منع حدوث الإخصاب ويعمل علي التأثير في:

  1. حيث أنه يُساعد علي الزيادة من مستوي السماكة للمخاط في منطقة عنق الرحم والذي يعمل علي منع الحيوانات المنوية من الوصول إلي البويضة.
  2. كما أنه فعال في التقليل من مستوي سماكة بطانة الرحم وهو ما يضمن عدم زرع البويضة التي تم تخصيبها في جدار الرحم.
  3. وتُساعد علي منع حدوث النضج للبويضة والخروج من المبيض والتي تُعد أنها منع عملية التبويض وهذا يضمن عدم حدوث إخصاب بشكل قاطع.

فوائد شريحة منع الحمل:

هناك العديد من السيدات اللاتي يعتمدن علي استخدام شريحة منع الحمل والتي لها العديد من الفوائد المتنوعة إذ أنها من الوسائل الأكثر في الأمان لأنها تحتوي علي البروجسترون فقط والتي تعمل علي التأثير في الجسم بشكل واضح حيث أنها تعمل علي المساعدة في:

  1. حيث أنها واحدة من أكثر الوسائل الفعالة التي يُمكن استخدامها مع العديد من السيدات.
  2. كما أنها آمنة للاستخدام في خلال فترة الرضاعة الطبيعية إذ أنها لا تشتمل علي هرمون الأستروجين.
  3. يكون من السهل التركيب لها ولا يُمكن أن تشعر بالألام.
  4. هي من الوسائل الرائعة والتي تُعد أنها تستمر علي المدي الطويل.
  5. يُمكن أن تُساعد علي الحماية من العديد من الأمراض المختلفة مثل التهاب الحوض وسرطان الرحم.
  6. فعالة في التقليل من الآلام وغزارة نزيف الدماء التي تحدث في أثناء فترة الدورة الشهرية.
  7. وفي حالة الرغبة في حدوث الحمل في الحال يُمكن أن يتم نزعها.
  8. لا ينتج عنها التسبب في أي من الالتهابات مثل البعض من وسائل منع الحمل الأخرى.

أضرار شريحة منع الحمل:

علي الرغم أن شريحة منع الحمل واحدة من أكثر الوسائل الفعالة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها إلا أن لها البعض من الأضرار الجانبية التي قد تحدث في البعض من الأوقات والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن أن يعمل علي التسبب في حدوث الزيادة في الوزن.
  2. كما أنه يعمل علي التأثير في حدوث الصداع والغثيان والدوخة.
  3. ويعمل علي الزيادة من فرصة المعاناة من الاكتئاب والذي يحدث بسبب التغييرات الهرمونية.
  4. قد ينتج عنه المعاناة من ظهور بثور وحبوب الشباب والتسبب في جعل البشرة جافة.
  5. من الممكن أن ينتج عنه التسبب في فرصة الإصابة بالتكيسات في المبايض.
  6. هناك البعض من الحالات المختلفة التي من الممكن أن تُعاني من الآلام المختلفة في البطن والثدي.
  7. تتعرض البعض من الحالات المختلفة إلي المعاناة من الالتهابات في المهبل.
  8. قد يكون هناك احتمال أن يحدث النزيف في المهبل بين فترات الحيض في أول ست شهور من تركيب شريحة منع الحمل

حالات لا تناسبها شريحة منع الحمل:

قبل أن تقوم المرأة بتطبيق استخدام شريحة منع الحمل من المهم علي المرأة أن تتعرف علي شروط استخدامها والحالات الممنوعة حيث أن هناك البعض من الحالات التي لا يكون من الأفضل استخدامها معها وسنتعرف علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. الحالات المرضية المختلفة التي تُعاني من الجلطات الدموية أو السكتة الدماغية يتم منعهم بشكل نهائي.
  2. كما أن هناك البعض من الحالات التي تُعاني من الأمراض المختلفة في الكبد لا يجب استخدامه معها.
  3. ويتم منع الحالات التي تُعاني من الإصابة بسرطان الثدي أو التي يكون لديها تاريخ سابق في الإصابة بها.
  4. هناك البعض من الحالات المتنوعة التي من الممكن أن تُعاني من النزيف الحاد وغير الطبيعي.
  5. لا يجب الاستخدام مع السيدات اللاتي يُعانين من التحسس من المواد المكونة أو الموجودة في غرسة منع الحمل.

هل يمكن حدوث حمل مع وجود شريحة منع الحمل؟

من أهم التساؤلات التي تبحث العديد من السيدات عن الحصول علي الإجابة المناسبة لها هو هل يمكن حدوث حمل مع وجود شريحة منع الحمل؟ وسنتعرف علي الإجابة الصحيحة والتي تتمثل في:

  1. هي من أهم الوسائل التي يُمكن الاعتماد عليها حيث أن تأثيرها يصل إلي 99% ولذلك هناك العديد من السيدات اللاتي يلجأن إلي الاعتماد عليها والاستفادة منها.
  2. ولكن علي الرغم من ذلك هناك البعض من الحالات النادرة التي قد يحدث معها الحمل في خارج الرحم ولكن هذه الحالة نادرة ونسبة حدوثها تصل إلي 1% من السيدات التي يستخدمن شريحة منع الحمل.
  3. يجب أن تعرفي أنه يتم الاعتماد علي استخدام شريحة منع الحمل في الجزء العلوي من الذراع في أسفل الجلد وينتهي مفعول الشريحة بعد مرور 3 سنوات من التركيب.

كيفية إزالة شريحة منع الحمل؟

حيث أنه من أجل أن يتم إزالة شريحة الحمل من المهم أن يتم الاعتماد علي تقنية Pop Out والتي تستغرق مدة أطول من عملية التركيب وهناك البعض من الخطوات والتي تتمثل في:

  1. يبدأ الطبيب من خلال جس الذراع حيث أنه يتم وضع الشريحة والضغط من جانب واحد فقط وبالتالي تبدأ الشريحة في أن تبرز من الجانب الأخر.
  2. وبعدها يقوم الطبيب بإجراء الشق الصغير في الجلد بعد أن تم التخدير للمنطقة من أجل تجنب الألم وبعدها يتم دفع الغرسة برفق ويتم إخراجها من خلال الاعتماد علي استخدام ملقط من الفتحة في الجلد وبعدها يتم إغلاق الشق ويضع ضمادة طبية.

تجربتي مع شريحة منع الحمل:

تحكي واحدة من السيدات أنها كانت تُعاني من البعض من المشاكل نتيجة استخدام أقراص منع الحمل ولذلك نصحتها واحدة من الصديقات الاعتماد علي شريحة منع الحمل وتقول أنها استخدمتها منذ عامين وشعرت براحة كبيرة عن ما قبلها وأن نتيجتها كانت فعالة وحافظت علي عدم حدوث الحمل لأطول فترة كانت ترغب فيها.

بدائل شريحة منع الحمل:

هناك البعض من البدائل المختلفة التي من الممكن الاعتماد عليها من قبل العديد من السيدات في حالة عدم استخدام شريحة منع الحمل والتي تكون أقل في التكلفة عن غيرها من الطرق الأخرى ومنها:

  • حبوب منع الحمل.
  • الواقي الذكرى.
  • إبر منع الحمل أحادية الهرمون وتستخدم كل ثلاث شهرا.
  • لولب نحاسي.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا سعر شريحة منع الحمل يجب أن تعرفي أن سعرها يختلف من دولة إلي أخرى وعلي حسب الطبيب والمركز الطبي ولكن من المهم التعرف علي كل المعلومات والتفاصيل المختلفة التي تتعلق به وفي حالة أن لديك تجربة سابقة معها يُمكن التحدث عنها من خلال التعليقات.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اللولب الهرموني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *