سعر جهاز السكر on call plus

سعر جهاز السكر on call plus

هناك العديد من الحالات المرضية المختلفة التي تُعاني من مرض السكري وهو من أصعب الأمراض التي قد يكون لها تأثير سلبي علي الجسم والتأثير علي العديد من العمليات الحيوية الأخرى ولذلك يكون من المهم أن يتم مراقبة الجلوكوز بشكل مستمر من خلال الاعتماد علي أحد أجهزة قياس السكر وهناك العديد من الماركات المتنوعة التي يُمكن الاختيار فيما بينهم وسنتعرف الآن علي سعر جهاز السكر on call plus وهو من أشهر الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الأفراد لقياس مستوي السكر.

سعر جهاز السكر on call plus:

جهاز السكر on call plus هو من الأجهزة الحديثة التي يُمكن من خلالها الحصول علي قياس مستوي السكر في الجسم الصحيح وهو يمتلك عدد من المميزات الرائعة جداً التي تجعله سهل في الاستخدام.

يتوفر هذا الجهاز في العديد من الصيدليات المختلفة أو المراكز المخصصة لبيع الأدوات والأجهزة الطبية حيث أنه من السهل الحصول عليه بسعر يصل إلي 295 جنيه مصري.

يجب أن تعرف أن تلك الأسعار المتاحة في الوقت الحالي إذ أنه من الوارد أن تتغير في خلال الفترة القادمة نتيجة للبعض من العوامل المؤثرة علي سوق الأدوية والأجهزة والأدوات الطبية.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز قياس السكر

شرائط جهاز قياس السكر بالدم أون كول بلس 50 شريط:

تتوفر شرائط جهاز قياس السكر بالدم أون كول بلس في العديد من المراكز الطبية المخصصة من أجل بيع الأدوات والأجهزة الطبية وتشتمل العبوة الواحدة علي 50 شريط يصل سعرها إلي 225 جنيه مصري.

مواصفات جهاز قياس السكر On Call Plus:

يجب أن تعرف أن جهاز قياس السكر On Call Plus يمتلك البعض من المواصفات الرائعة التي تجعله من أفضل الأجهزة التي يُمكن أن يتم استخدامها من قبل العديد من الأفراد وسنتعرف علي أبرز النقاط التي تتعلق به:

  1. ويشتمل الجهاز علي شرائط الاختبار والتي يتم استخدامها من أجل قياس نسبة الجلوكوز في الدم.
  2. بالإضافة إلي أن هناك شريحة المعايرة التي تعمل بشكل تلقائي علي معايرة الجهاز من خلال رقم الكود عند الإدخال للجهاز.
  3. هناك أيضاً قلم الوخز والذي يتم استخدامه من أجل وخز أطراف الأصابع أو راحة اليد أو المناطق الأخرى المخصصة من أجل الحصول علي عينة الدم ويتميز بوجود 6 مستويات فيه والتي تُساعد علي أن يتم تحديد إمكانية ضبط عمق الوخز وتقليل الانزعاج.
  4. المشرط المعقم ويتم الاعتماد علي استخدامه مع قلم الوخز من أجل سحب عينة الدم.
  5. يوجد أيضاً الغطاء الشفاف الذي يُمكن استخدامه مع قلم الوخز والمشرط المعقم من أجل الحصول علي عينة من الدم.
  6. الحقيبة المخصصة من أجل الحفاظ علي الجهاز والتنقل به في أي مكان ترغب في الذهاب إليه.
  7. وهناك دليل المستخدم الذي يحتوي علي التعليمات المنفصلة عن استخدام الجهاز بشكل تفصيلي.
  8. دفتر التسجيل الذي يسمح للمستخدم بالتسجيل لبيانات الجلوكوز في الدم فيها.

كيفية استعمال جهاز قياس السكر On Call Plus

كيفية استعمال جهاز قياس السكر On Call Plus؟

بعد أن يتم ضبط الإعداد لجهاز قياس السكر On Call Plus سوف نتعرف الآن علي كيفية استخدام الجهاز وشرائح الاختبار وأداة الشك من أجل قياس تركيز الجلوكوز في الدم:

  1. يتم أولاً إدخال شريط الاختبار في المنفذ المخصص له في الجهاز وسيبدأ الجهاز في إصدار الصفير وهذا دليل علي بدء التشغيل له ويجب التأكد من تطابق الأرقام التي تكون علي شريحة الاختبار مع الرقم الذي سيظهر علي الشاشة وفي حالة أنها غير متطابقة فلا يجب أن يتم إجراء الاختبار.
  2. بعدها سوف تظهر علي الشاشة أيقونة قطرة الدم والتي تظهر في إشارة منها أن شريط الاختيار قد تم إدخاله بالشكل الصحيح والآن يُمكنك إضافة عينة الدم من خلال استخدام قلم الوخز ويجب التأكد من عدم وجود كريم أو غسول في موضع الوخز.
  3. يتم وضع العينة علي الطرف الذي يكون في نهاية شريط الاختبار وسيبدأ الجهاز في إصدار صوت الصفير وهذا يدل علي أن كمية العينة كافية وأنه بدأ في القياس.
  4. وبعدها يبدأ الجهاز في العد التنازلي من 9 إلى 1 ثم يتم عرض نتائج القياس وسوف يبدأ الجهاز في إصدار الصفير والذي يكون إشارة علي إتمام اكتمال القياس.
  5. عند الانتهاء من الفحص تبدأ في تسجيل النتائج الصحيحة في السجل الخاص بك مع التاريخ والتوقيت والبدء في المقارنة مع القيم المستهدفة والتي تكون خاصة بك.
  6. ثم في النهاية يُمكن إزالة شريط الاختبار والتخلص منه بالطريقة الآمنة.
  7. من الممكن أن يتم التمييز للنتائج الغير صحيحة يجب عليك الضغط على الزرين M و S معًا وستظهر العلامة (#) علي الشاشة وهذا يدل علي أن النتيجة لن يتم احتسابها وإذا كانت النتيجة قد تم تمييزها عن طريق الخطأ فإنه يجب عليك الضغط علي الزرين M وS مرة أخرى لإلغاء هذا التمييز وبعد وضع علامة علي النتيجة الغير صحيحة يُمكن أن يتم إجراء الاختبار مرة أخرى من خلال استخدام شريط اختبار جديد.

هناك البعض من الأشياء المختلفة التي يجب عليك أن تقوم بتجنبها عند استخدام الجهاز من أجل ضمان الحصول علي النتائج الصحيحة والتي تتمثل في:

  1. لا يجب أن يتم وضع العينة في مكان غير الذي تم التخصيص له على شريط الاختبار.
  2. عدم مسح قطرة الدم من علي شريط الاختبار.
  3. كما أنه لا يجب أن يتم الضغط بالإصبع على شريط الاختبار.
  4. عدم إضافة قطرة دم ثانية بعد الانتهاء من إضافة الأولي.

أقرا المزيد من هنا أيضا : سعر جهاز توسيع الفك

مميزات جهاز قياس السكر On Call Plus:

بعد أن تحدثنا عن سعر جهاز السكر on call plus فإنه يجب أن تعرف أنه من الأجهزة السهلة في الاستخدام والدقيقة في النتائج ولكن هناك مجموعة أخرى من المميزات الرائعة التي من الممكن أن تجدها فيها ومنها الآتي:

  1. يُعد أن سعر الجهاز قليل في التكلفة بشكل نسبي عند مقارنته مع الأنواع الأخرى من أجهزة قياس مستوي السكر.
  2. من الممكن أن يتم حمله والتنقل به في الأماكن المختلفة وذلك لأنه صغير في الحجم.
  3. تظهر النتائج سريعاً ولا يستغرق مدة طويلة من الوقت إذ أن 10 ثواني مدة كافية.
  4. يأتي مع الجهاز العديد من الشرائط والإبر ويتم استخدامها من أجل سحب العينة.
  5. لا تحتاج إلي الوخز أكثر من مرة ويُمكن الاكتفاء بقطرة قليلة من الدم.
  6. يُمكنك الحصول علي القراءات للسكر بشكل دقيق لأن الجهاز يعمل علي توفير البعض من الرموز الخاصة.
  7. بالإضافة إلي أنه يوجد ميزة إمكانية تحميل البيانات من الجهاز إلى كمبيوتر أو لاب توب.
  8. يشتمل الجهاز علي ذاكرة التخزين التي تصل إلي 300 مرة مع الاحتفاظ بالوقت والتاريخ الذي تم إجراء القياس فيه.

عيوب جهاز السكر On Call Plus:

علي الرغم أنه من الأجهزة الرائعة التي تشتمل علي العديد من المميزات إلا أن هناك البعض من العيوب التي يجب أن تتعرف عليها والتي قد تحدث عند استخدام جهاز أون كول بلس، ومنها الآتي:

  1. من المهم التأكد من سلامة البطارية حيث أنها من الممكن أن تتعرض للتلف مما ينتج عنه التسبب في حدوث التعطل للجهاز.
  2. لا يعمل الجهاز بالشكل المناسب في حالة التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة ولكن من الممكن التغلب علي تلك المشكلة من خلال الانتظار حتى يصل الجهاز إلى درجة حرارة الغرفة ثم إعادة تشغيله.
  3. في البعض من الأحيان قد تكون نتيجة القراءة خاطئة وهذا الأمر يتوقف علي البعض من العوامل المختلفة ومنها:
  • الموقع المخصص لمكان الاختبار.
  • عدم كفاية الدم علي شريط الاختبار.
  • تعرض الأشرطة المستخدمة للتلف.

أعطال جهاز قياس السكر On Call Plus:

لا يحتاج جهاز قياس السكر On Call Plus إلي القيام بصيانة خاصة به من أجل الحفاظ علي حالته ومن الممكن أن يتم التنظيف للجزء الخارجي من الجهاز من خلال الاعتماد علي قطعة قماش مبللة بالماء أو محلول منظف معتدل.

كما أنه من المهم الحرص علي أن لا يتم إدخال الماء أو السوائل المختلفة إلي الجهاز من خلال أي من المنافذ فيه مثل الشريط أو منفذ البيانات ويجب الحرص علي الحفاظ عليه في الحقيبة الخاصة به بعد كل استخدام.

ولكن هناك البعض من الأعطال المختلفة التي قد تظهر عند استخدامك للجهاز وسنتعرف فيما يلي علي البعض من الأعطال الشائعة التي قد تظهر في جهاز قياس السكر On Call Plus التي قد تواجهك وكيفية التغلب عليها:

الجهاز لا يعمل نهائيا:

واحدة من المشاكل التي من الممكن أن تظهر في الجهاز والتي قد تكون نتيجة أسباب مختلفة مثل أن البطارية قد تكون تالفة أو غير مشحونة ومن أجل حلها يجب التأكد من الشحن لها أو الاستبدال في حالة التلف.

بينما السبب الثاني من الممكن أن يكون الجهاز في درجة حرارة منخفضة ولذلك من المهم الانتظار مدة من الوقت تصل إلي 30 دقيقة حتي يصل إلي درجة حرارة الغرفة ثم أعد تشغيله.

ظهور رمز البطارية على الشاشة:

في حالة أن رمز البطارية قد ظهر علي الشاشة فإنه يجب الحرص علي استبدالها في أسرع وقت ممكن وإذا لم تقم باستبدالها فإن الجهاز لن تتمكن من إجراء أكثر من عشرة اختبارات أخرى.

ظهور رسالة “E-0”:

وهي واحدة من الأخطاء الشهيرة التي من الممكن أن تجدها تظهر ويدل علي أن هناك خطأ في التحقق الذاتي من التشغيل ولكن يُمكن حلها من خلال إزالة البطارية والانتظار نصف دقيقة ثم إعادة تركيبها والتشغيل للجهاز مرة أخرى.

ظهور رسالة “E-1”:

يدل هذا الخطأ علي أنه يوجد الفحص في المعايرة الداخلية وهذا يكون نتيجة أن هناك أحد الأجهزة القريبة منه والتي تكون ذات مصدر كهربي عالي الطاقة أو أجهزة مثل الهواتف والراديو وغيرهم ولذلك من المهم الحرص أن يتم إبعاده عن أي من تلك الأجهزة بمسافة كافية.

ظهور رسالة “E-2”:

هذه الرسالة تظهر في حالة أنه قد تم إزالة شريط الاختبار في أثناء الإجراء ومن المهم أن يتم التكرار للاختبار والتأكد من وجود الشريط في مكانه الصحيح.

ظهور رسالة “E-4”:

في حالة أن شريط الاختبار الذي يتم استخدامه إما أنه قد تعرض للتلوث أو أنه قد تم استخدامه من قبل ويجب أن يتم إعادة الاختبار من خلال الاعتماد علي شريك اختبار جديد.

ظهور رسالة “E-6”:

تلك الرسالة تظهر في حالة أن هناك مشكلة البطارية منخفضة للغاية ولهذا يكون من الصعب إعادة إجراء المزيد من الاختبارات الأخرى لمستوي جلوكوز الدم ويجب أن يتم الاستبدال لها حتي يعمل الجهاز.

ظهور رسالة “E-8”:

تدل تلك الرسالة علي أنه يوجد الخطأ في أي من الدوائر الإلكترونية وفي حالة الاستمرار لتلك المشكلة يجب الحرص علي التواصل مع الشخص المتخصص في الصيانة.

ظهور رسالة “E-9”:

هذه في حالة أنه قد تم استخدام شريحة تكويد غير صحيحة تم إدخالها في الجهاز ولذلك من المهم التأكد أن الشرائح المستخدمة تكون من العلامة التجارية On Call Plus.

ظهور رسالة “HI. E” أو “LO. E”:

هذه الرسالة تظهر في حالة أن هناك تجاوز لدرجة الحرارة المحيطة عن درجة حرارة تشغيل الجهاز أو انخفضت أقل من درجة حرارة التشغيل ولذلك من المهم أن يتم وضع الجهاز في أحد الأماكن التي تكون درجة الحرارة فيه مناسبة للتشغيل.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر الكرسي المتحرك في صيدلية العزبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *