سعر تذكرة دخول الأهرامات

سعر تذكرة دخول الأهرامات

هناك الكثير من الأفراد يستمتعون بزيارة الأماكن الأثرية الرائعة ومن أبرزهم منطقة الأهرامات التي تشتمل علي العديد من الأثار التاريخية الرائعة جداً والتي تم بناؤه منذ أكثر من 7 آلاف سنة وهناك البعض يرغبون في التعرف علي سعر تذكرة دخول الأهرامات وهو ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا بالإضافة إلي عدد من المعلومات المتنوعة الأخرى عن الأنشطة التي من الممكن القيام بها وأفضل الأوقات من أجل الزيارة ومجموعة من أهم النصائح البارزة التي تُساعد علي الاستمتاع بالشكل الأنسب علي الاطلاق.

سعر تذكرة دخول الأهرامات:

تُعتبر الأهرامات واحدة من المناطق الأثرية الرائعة جداً وهي من عجائب الدنيا السبعة إذ أنه قد تم بناؤها منذ الآلاف من السنوات حيث أنه يوجد عدد 3 أهرامات وهو خوفو وخفرع ومنكاورع وهناك أيضاً هرم سقارة بالإضافة إلي أنه يوجد أبو الهول وهناك العديد من الزيارات المتنوعة من الأماكن والمناطق المختلفة حول العالم الذين يأتون من أجل الاستمتاع بها.

سعر تذكرة الاهرامات 2024:

من أجل الدخول إلي منطقة الأهرامات نفسها يجب عليك أن تدفع الرسوم المخصصة لها والتي تختلف من شخص إلي أخر:

  1. حيث أن سعر تذكرة دخول منطقة الأهرامات بالنسبة للأشخاص العاديين تصل إلي 60 جنيه مصري.
  2. بينما سعر تذكرة الدخول لمنطقة الاهرامات للطلاب المصريين تصل إلي 30 جنيه مصري.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة

أسعار دخول منطقة الأهرامات للأجانب:

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن رسوم الدخول إلي منطقة الأهرامات تختلف بين المصريين والأجانب وسنتعرف الآن علي الأسعار المتاحة في الوقت الحالي والمخصصة للأجانب والتي تتمثل في:

  1. حيث أن الرسوم المخصصة من أجل دخول الأجانب إلي منطقة الأهرامات نفسها تصل إلي 540 جنيه مصري.
  2. وحيث أن الرسوم المخصصة من أجل دخول الطلاب الأجانب إلي منطقة الأهرامات نفسها تصل إلي 270 جنيه مصري.

كم سعر تذكرة الصوت والضوء؟

يُمكنك الآن الاستمتاع بواحد من أجمل الامتيازات التي تم توفيرها في منطقة الأهرامات وهو عرض الصوت والضوء والذي يختلف من الأجانب والمصريين بالإضافة إلي الفئة التي ترغب في الحجز فيها وسنتعرف علي السعر المتاح في الوقت الحالي:

سعر تذكرة الصوت والضوء للمصريين العرب:

  • يُمكنك الآن الاستمتاع ببرنامج الصوت والضوء الذي يتم تقديمه في منطقة الأهرامات بسعر يصل إلي 80 جنيه مصري في حالة كنت ترغب في حجز التذكرة العادية.
  • أو أنه يُمكنك الآن حجز التذكرة المخصصة في عرض VIP للمصريين والعرب والتي يصل سعرها إلي حوالي 100 جنيه مصري.

سعر تذكرة الصوت والضوء للأجانب:

  • حيث أنه من الممكن أن تقوم بحجز التذكرة المخصصة من أجل العرض العادي والتي تصل تكلفتها إلي حوالي 500 جنيه مصري.
  • أو أنه يُمكنك حجز تذكرة العرض vip والتي يصل سعرها في الوقت الحالي إلي 575 جنيه مصري.
  • في تلك العروض يتم توفير البعض من الخدمات بشكل مجاني ومنها الترجمة.

كم سعر دخول الاهرامات 2024؟

هناك 3 أهرامات يُمكنك الدخول إلي أي منها من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأثار من الداخل وكيفية البناء وذلك من خلال جولة متكاملة يُمكنك فيها الاطلاع علي ما ترغب فيه وسنتعرف الآن علي السعر في الوقت الحالي:

  1. من أجل الدخول إلي الهرم الأكبر للمصريين يُمكن أن يتم دفع تكلفة تصل إلي 60 جنيه مصري بينما من أجل الأجانب يجب أن يتم دفع تكلفة تذكرة والتي تصل إلي 360 جنيه مصري.
  2. ومن أجل الدخول إلي الهرم الأوسط للمصريين يُمكن أن يتم دفع تكلفة تصل إلي 20 جنيه مصري بينما من أجل الأجانب يجب أن يتم دفع تكلفة تذكرة والتي تصل إلي 100 جنيه مصري.
  3. من أجل الدخول إلي الهرم الثالث للمصريين يُمكن أن يتم دفع تكلفة تصل إلي 20 جنيه مصري بينما من أجل الأجانب يجب أن يتم دفع تكلفة تذكرة والتي تصل إلي 100 جنيه مصري.

مواعيد دخول الأهرامات:

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور بين العديد من الأشخاص حيث أنهم يرغبون في التعرف علي المواعيد المخصصة من أجل زيارة الأهرامات ويُمكنك أن تدخل إلي منطقة الأهرامات بشكل يومي من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة الخامسة مساء بالإضافة إلي أنه من الممكن الدخول إلي الأهرامات نفسها من الداخل في أي من الأوقات إذ أنه لا يوجد أي خلاف إلا أن الهرم الأكبر وهو خوفو يكون مغلق في الفترة من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلي الساعة الواحدة ظهراً.

يُعد أن من أفضل الأوقات التي يُمكنك الاستمتاع بزيارة الاهرامات فيها يكون في خلال فصل الشتاء بعد فترة الظهيرة لأنه في خلال فترة الصباح من الممكن أن يكون هناك شبورة أو ضباب كثيف يُساعد علي عدم الرؤية بالشكل المناسب.

في خلال باقي فصول السنة يكون أفضل وقت لزيارة الأهرامات هو في الأوقات المبكرة وذلك بسبب أن درجة الحرارة فيها تكون مرتفعة والشمس تكون قوية جداً وبالأخص في خلال فصل الصيف.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل منطقة الأهرامات:

يُمكنك الاستمتاع بمنطقة الأهرامات حيث أنه يوجد فيها عدد كبير من الأنشطة المتنوعة التي تجدها فيها وسنتعرف الآن علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يوجد منطقة Giza pyramid complex والتي يوجد فيها الأهرامات العملاقة وأبو الهول والعديد من التحف الهندسية الرائعة التي تُعد أنها من عجائب الدنيا السبع.
  2. بالإضافة إلي أنه يُمكنك الحصول علي جولة مناسبة جداً من خلال ركوب الأحصنة أو الجمال والاستمتاع بالمناطق المختلفة فيها.
  3. يُمكنك أيضاً الاستمتاع بتجربة التسوق المناسبة وشراء الهدايا التذكارية والتحف والأنتيكات التي تكون علي شكل القطع الأثرية والمقلدة وذلك من أجل أن تكون ديكور لمنزلك.
  4. الحصول علي العديد من الصور التذكارية الرائعة جداً مع الأماكن الأثرية من أجل أن تتذكر تلك الزيارة دائماً.
  5. هناك خدمة الدخول إلي أي من الأهرامات الثلاثة والتجول في الداخل من أجل الاستمتاع به وطريقة البناء والتفاصيل المتنوعة فيه.
  6. يوجد البعض من المناطق الأثرية الأخرى غير الأهرامات التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها مثل منطقة سقارة وزيارة مقابر الملوك القدماء في عصر المصريين القدماء.
  7. مشاهدة المعالم السياحية الرائعة والمعجزات الهندسية التي تم تشييدها علي مدار التاريخ في المنطقة والاطلاع علي الحضارة المصرية القديمة.
  8. هناك أيضاً البعض من الخدمات الترفيهية التي يُمكن أن تضمن الحصول عليها مثل رؤية مراكب الشمس أو متحف مركب خوفو أو الاستمتاع بمشاهدة عرض الصوت والضوء الذي يقام داخل منطقة الهرم.
  9. يُمكنك الآن الاستمتاع بالمنطقة البانورامية الهرمية التي من خلالها يُمكن الاستمتاع برؤية الأهرامات الثلاثة وأبول الهول كأنهم علي مسافة قريبة جداً من بعضهم البعض.

كم سعر ركوب الخيل في الأهرامات 2024؟

حيث أن هناك العديد من الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها ومنها هو ركوب الخيل والأسعار المخصصة تكون غير ثابتة وتتوقف علي قدرة السايس أو العميل في تحديد السعر إذ أن هناك إمكانية للتفاوض وتبدأ الأسعار المخصصة للمصريين من 50 جنيه مصري إلي 150 جنيه مصري في الجولة الواحدة والتي تختلف علي حسب طول الرحلة بينما الأسعار المخصصة من أجل الأجانب قد تبدأ من 10 دولار في الجولة الواحدة خاصة أن العديد من الأجانب الذي يذهبون إلى الأهرامات لا يكن معهم عملة مصرية.

انزل محطه ايه عشان اروح الاهرامات؟

من الأمور التي حرصت الدولة علي الاهتمام بها هو أن يتم توفير العديد من وسائل المواصلات المتنوعة من أجل الذهاب إلي منطقة الأهرامات الأثرية ويُمكن ركوب المترو والنزول في محطة الجيزة أو محطة الهرم ومن هناك يُمكن ركوب أي من السيارات المتاحة سواء كانت الأوتوبيسات أو سيارات الأجرة أو تاكسي للذهاب مباشرة إلى منطقة الأهرامات وبذلك يُمكنك الوصول سريعاً إلي هناك.

نصائح عند زيارة الأهرامات:

من أجل إمكانية الاستمتاع بزيارة الاهرامات هناك البعض من النصائح المتنوعة التي تُساعد علي الحصول علي أفضل جولة ممكنة وسنتعرف الآن عليها من خلال النقاط التالية:

  1. واحدة من أبرز الأمور التي يُمكن القيام بها هو أن يتم اصطحاب مرشد سياحي وذلك من أجل الاطلاع علي المكان والأهمية التاريخية لكل الأجزاء فيه.
  2. ويجب الحرص علي تخصيص مدة طويلة من الوقت من أجل الذهاب إلي الاهرامات وليس عدة ساعات فقط حتي تكون قادر علي الاستكشاف للتفاصيل المختلفة في المكان.
  3. من الأفضل الذهاب إلي زيارة الأهرامات في الأوقات التي تكون مناسبة مع الفصل وذلك من أجل الاستمتاع بالشكل المناسب.
  4. كما أنه يُمكنك قبل الذهاب إلي هناك القراءة كثيراً عن الاهرامات قبل الزيارة حتي تتمكن من التعرف عليها بكل سهولة.
  5. سوف تشعر بالعطش الشديد في خلال فترة قصيرة عند الوصول إلي منطقة الاهرامات ولذلك يجب أن يكون لديك زجاجة مياه أو اثنين.
  6. إذا كنت ستذهب إلي منطقة الأهرامات في خلال فترة الصيف يكون عليك إحضار قبعة أو كاب ونضارة شمس وملابس مناسبة.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الازهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *