سعر تذكرة برج القاهرة

سعر تذكرة برج القاهرة

هناك العديد من المعالم الهامة التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها في القاهرة وقضاء الوقت المناسب الذي ترغب فيه ومنها برج القاهرة الذي يشهد الزحام الكبير في غالبية الأوقات ولذلك هناك الكثيرون يرغبون في التعرف علي إجابة سؤال ما هو سعر تذكرة برج القاهرة ؟ وكل المعلومات والتفاصيل المتنوعة التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

سعر تذكرة برج القاهرة:

يُعد أن برج القاهرة واحد من أهم المعالم السياحية التي تكون متاحة في جمهورية مصر العربية للزيارات بشكل دائم أمام العديد من الأفراد سواء كانوا من المواطنين أو الأجانب والذي يُمثل المنظر الجميل ولذلك هو يُعتبر أنه واحد من أكثر الأماكن السياحية المتواجدة في مصر شهرة عالمية وخاصة أنه يتمتع بالبعض من التفاصيل الرائعة فيه.

يُطلق علي برج القاهرة أيضاً برج الجزيرة وهو الأطول في مصر وذلك بسبب أنه يشتمل علي العديد من الطوابق ويصل الارتفاع إلي حوالي 187 متر وهذا ما يجعله يمتلك الإطلالة الرائعة جداً علي العديد من المناظر الخلابة والمعالم المختلفة مثل الأهرامات وأبو الهول النيل وقلعة صلاح الدين والأزهر الشريف ومبنى الإذاعة والتليفزيون التي لفتت انتباه السائحين بالإضافة إلي أن هناك البعض من الخدمات والمميزات المتنوعة فيه التي يُمكن الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها.

قد تم العمل علي بناء هذا البرج في العام 1956 واستمر البناء حتى عام 1961م في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتصميم مميز جداً حتي الآن إذ أنه يكون علي شكل زهرة اللوتس المصرية التي يعود تاريخها إلى أجدادنا الفراعنة وهذا الإبداع الرائع كان من تصميم المهندس نعوم شبيب.

ويشتمل برج القاهرة علي 16 طابق وتم الاهتمام بتوفير أدق التفاصيل الممكنة فيه من أجل أن يكون علي مستوي عالي جداً حيث أن قاعدته تم وضعها من أحجار الجرانيت الأسوانية التي تم استخدامها من قبل المصريين القدماء في بناء المعابد والمقابر وذلك من أجل الحفاظ علي الموتى.

سعر تذكرة برج القاهرة من الداخل:

هناك العديد من الأشخاص يرغبون في الذهاب إلي برج القاهرة من أجل الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيه ولكن يجب أن تعرف أن هناك سعر تذكرة برج القاهرة التي يجب أن تدفعها والتي تختلف علي حسب البعض من العوامل وسنتعرف الآن علي سعرها في الوقت الحالي:

  1. حيث أن تكلفة التذكرة للدخول من أجل المصريين هي 70 جنيه مصري من أجل الفرد الواحد في الأيام العادية.
  2. بينما في خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية يصل السعر إلي حوالي 100 جنيه مصري من أجل الفرد الواحد.
  3. إذا كان هناك البعض من الأجانب الذين يرغبون في الدخول إلي برج القاهرة فإن التكلفة تصل إلي 250 جنيه للفرد.
  4. في حالة أنك ترغب في استخدام المنظار المحمول فإن سعر التذكرة يصل إلي 50 جنيه مصري.
  5. كما أن سعر تذكرة التليسكوب تصل إلي 10 جنيه مصري من أجل الفرد.
  6. يُمكنك أن تقوم بإدخال الكاميرات البروفيشنال إلي برج القاهرة ولكن تكلفتها تصل إلي 300 جنيه مصري.
  7. يُسمح للأطفال من هم أقل من 6 سنوات بالدخول إلي برج القاهرة مجاناً.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الازهر

موعد التقديم في برج القاهرة:

حيث أنه من الممكن الذهاب إلي البرج من أجل زيارته في المواعيد المخصصة والتي تكون في الأوقات بين الثامنة صباحا حتى الثانية عشر مساءا بشكل يومي بالإضافة إلي أنه مفتوح في خلال أيام العطلات والمناسبات والأعياد.

أفضل وقت لزيارة برج القاهرة:

يتساءل البعض من الأشخاص عن ما هو الوقت الأفضل الذي يُمكن زيارة برج القاهرة فيه وسنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  1. من أفضل الأوقات التي يُمكن الاستمتاع بزيارة البرج فيها هو الأوقات التي تكون فيها المدارس والجامعات والدوائر الحكومية تعمل وذلك من أجل تجنب حدوث الزحام.
  2. بالإضافة إلي أنه لا يُفضل الزيارة في أيام العطلات والأعياد المختلفة وذلك بسبب أنه من أكثر المعالم التي تشهد العديد من الحشود في هذا اليوم.
  3. ويكون من الأفضل الذهاب إلي البرج في خلال وقت غروب الشمس من أجل الاستمتاع بالمنظر لأنه يُعتبر الوقت الأفضل حيث يُمكنك أن تبقي حتي المساء.
  4. كما أنه يحب الحرص علي عدم الذهاب في خلال فترة الظهيرة وذلك بسبب الإشراق العالي للشمس وهو ما يجعلك تكره الزيارة للمكان.

ماذا يوجد في برج القاهرة؟

حيث أنه يُمكنك الاستمتاع بالذهاب إلي برج القاهرة إذ أنه يوجد العديد من الأمور المختلفة التي يُمكنك الاستمتاع بها بالشكل المناسب وسنتعرف الآن عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يُعد أن ارتفاعه يصل إلي 187 مترًا وهو ما يجعله أعلي من ارتفاع الهرم الأكبر بحوالي 42 مترًا ويشتمل علي عدد 60 طابق.
  2. تمتع بالجولة في البرج من خلال الأسانسير في خلال دقيقة إلا ربع والوصول سريعاً إلي القمة.
  3. من الممكن أن تستمتع بقضاء الوقت المناسب في المطعم السياحي الذي يتواجد علي قمة برج القاهرة وذلك بسبب أنه يتمتع بأنه يدور لأنه يوجد منصة دوارة داخل المطعم ولذلك يُمكنك الاستمتاع برؤية الجوانب المختلفة للقاهرة والاستمتاع بالوجبة التي تتناولها.
  4. هناك العديد من المعالم الهامة التي يُمكن الاستمتاع برؤيتها من برج القاهرة إذ أنه يوجد مبنى ماسبيرو والأهرامات والنيل وقلعة صلاح الدين والأزهر والآثار العملاقة.
  5. في الدور ال 15 من برج القاهرة يوجد مطعم وكافيتريا والذي يُمكنك الاستمتاع بتناول العصائر والمشروبات المختلفة التي ترغب في تناولها.
  6. بالإضافة إلي أنه من الممكن الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والتي تُعد أنها واحدة من أهم الأسباب التي تجعل الكثير من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي الزيارة.

مميزات الذهاب إلى برج القاهرة:

هناك العديد من الأفراد حول العالم الذين يبحثون عن المكان الترفيهي المناسب من أجل الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيه ومن أكثر الأماكن التي يُمكن الاستمتاع بها هو برج القاهرة وهناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي زيارته وسنتعرف الآن علي المميزات المتاحة فيه والتي تشتمل علي:

  1. حيث أنه يُمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت الترفيهي والمميز في واحدة من أفضل المناطق السياحية في جمهورية مصر العربية.
  2. يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة مدينة القاهرة كلها من الأعلي والتعرف علي أهم المعالم والآثار المختلفة وهذا الأمر مفيد لأنه يعمل علي المساعدة في التقليل من حالة التوتر والقلق وإعطاء الجسم الطاقة الإيجابية التي يحتاج إليها.
  3. واحدة من أبرز المميزات التي تجعل الكثيرون يرغبون في الذهاب إلي برج القاهرة من أجل الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيه هو أن هناك العديد من الأماكن المتنوعة التي يُمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية.
  4. من الممكن الحصول علي وجبة مناسبة مع الاستمتاع بالإطلالة الرائعة لكل معالم القاهرة السياحية من الأعلى حيث أن هناك مطعم متاح ويعمل علي تقديم مجموعة من أفضل الوجبات.

سعر تذكرة مطعم برج القاهرة:

يُعد أن مطعم برج القاهرة يبدأ في العمل بشكل يومي بداية من الساعة 12 ظهراً وتنتهي عند 12 منتصف الليل ولا يكون هناك تذكرة من أجل الدخول ولكن من الأفضل أن يتم الحجز لأن في الغالب يكون المكان مزدحم بشكل كبير ومن الممكن التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي التالي قبل الزيارة بيوم علي الأقل 01272080885.

من المهم أن تعرف أن سعر الوجبة يختلف علي حسب ما ترغب في الحصول عليه من القائمة المتاحة ولكن الحد الأدني الذي من الممكن أن يتم دفعه يصل إلي 250 جنيه مصري.

أسعار كافيه برج القاهرة:

من الممكن أن تستمتع بقضاء الوقت المناسب في كافيه برج القاهرة إذ أنه هناك حقبة كبيرة من الكافيهات والمطاعم في داخله والتي تُساعد علي توفير ما يحتاج إليه الزائرين ومن أشهرهم:

  • مطعم وكافيه VIP.
  • ومطعم وكافيه الدوار.
  • مطعم وكافيه الخميسن.
  • مطعم وكافيه فيفتي.

يجب أن تعرف أن أسعار المأكولات والمشروبات التي يتم تقديمها في المقهى تكون علي حسب الطلب من القائمة ولكن الحد الأدنى للسعر هو 75 جنيه مصري.

كيف اذهب الى برج القاهرة بالمترو؟

حيث أن هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي برج القاهرة من خلال المترو والذي يُعد أنه وسيلة التنقل الأسهل علي الاطلاق وتُعتبر أن المحطة الأقرب هي محطة الأوبرا الموجودة في الخط الثاني للمترو ويُمكنك الوصول إليها من خلال الطرق المختلفة والتي تتمثل في:

  1. من الممكن أن تستقل الخط الأول والذي يكون في اتجاه حلوان المرج والنزول في محطة الشهداء ومن هناك ركوب الخط الثاني والنزول في محطة الأوبرا.
  2. أو من الممكن أن تستقل المترو من شبرا والنزول في محطة الأوبرا بشكل مباشر وفي خلال دقائق بسيطة سوف تكون أمام برج القاهرة.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة دخول الأهرامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *