بكم الاشتراك في كامبردج

بكم الاشتراك في كامبردج

هناك العديد من الأشخاص يرغبون في خسارة الوزن بشكل سريع من أجل ضمان الحصول علي الشكل المناسب ولذلك يلجأوا إلي الاعتماد علي نظام كامبردج واحد من أفضل الأنظمة الغذائية التي تُحقق هذا الغرض سريعاً ولكن هناك البعض يرغب في التعرف علي بكم الاشتراك في كامبردج ؟ وهو ما سنتحدث عنه من خلال الأسطر التالية في مقالنا بالإضافة إلي البعض من المعلومات الأخرى.

بكم الاشتراك في كامبردج:

حمية كامبريدج Cambridge Diet هي نوع من أنواع الحميات الغذائية المنخفضة في السعرات والتي يُعد أن الهدف الرئيسي منها هو الفقدان للوزن بشكل سريع وقد بدأت تلك الحمية منذ العام 1970 علي يد الدكتور آلان هاورد في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة ومن هنا جاء اسمها.

يشتمل هذا النظام علي البعض من المنتجات الغذائية والتي تضم عدد قليل من السعرات الحرارية والتي تهدف إلي أن يتم توفير عدد منخفض من السعرات التي تدخل إلي الجسم مما يُساعد علي الفقدان السريع للوزن ولذلك تجد أن من ضمن الحمية الشوربات والعصائر والوجبات الجاهزة.

الفكرة الرئيسية التي يعتمد عليها رجيم كامبريدج هو مفهوم خفض السعرات الحرارية بشكل كبير وهو الأمر الذي يجعل الجسم يلجأ إلي استخدام الدهون التي تكون مخزنة في الجسم علي أنها من مصادر الطاقة وعلي الرغم أن لها فائدة مع عدد كبير من الأشخاص وفقدان الوزن بشكل سريع إلا أن هذا النظام لا يجب استمر عليه لمدة طويلة من الوقت لأنه قد ينتج عنه التسبب في النقص من معدل المغذيات التي يحتاج الجسم إليها.

كامبردج للحمية اسعار:

هناك البعض من الأنظمة الغذائية المتنوعة التي تجدها عند الاشتراك في نظام كامبردج للحمية ويُمكنك اختيار منها ما يتناسب معك والذي يُساعدك علي التخسيس والحصول علي الشكل المناسب للجسم وسنتعرف عليهم الآن:

  1. يُمكنك الآن الاشتراك في الباقة الذهبية والتي تشتمل علي 120 وجبة غذائية ويصل سعرها إلي حوالي 1690 ريال سعودي.
  2. أو أنه يُمكنك أن تشترك في الباقة تيتانيوم والتي تشتمل علي 90 وجبة غذائية ويصل سعرها إلي 1490 ريال سعودي.
  3. بالإضافة إلي أنه يوجد الباقة الفضية والتي تضم حوالي 60 وجبة غذائية فقط ويصل سعرها إلي 1190 ريال سعودي.
  4. هناك أيضاً الباقة العادية والتي تضم عدد من الوجبات يصل إلي 30 وجبة غذائية فقط ويصل سعرها إلي 790 ريال سعودي.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها بكم الاشتراك في دكتور نيوترشن

طريقة أخذ وجبات كامبردج:

من أجل ضمان الحصول علي النتائج المناسبة في وجبات كامبردج يجب أن تتبع مراحل التطبيق والتي تشتمل علي 3 مراحل وكل منها تختلف في نوع الطعام المسموح والسعرات الحرارية التي سوف تحصل عليها ويختلف تطبيق تلك الحمية علي أساس وزن الشخص والحالة الصحية له ولذلك من المهم أن يتم الاستمرار في المتابعة مع أحد المتخصصين في التغذية لضمان الوصول إلي الشكل المناسب للجسم وسنتعرف علي المراحل الحالية والتي تتمثل في:

المرحلة الأولى:

تُعتبر أنها المرحلة الأصعب وذلك بسبب التغيير في أسلوب الحياة الجديدة والحصول علي نظام غذائي صعب ويشتمل علي وجبة واحدة فقط في اليوم بسعرات حرارية لا تزيد عن 415 سعرة يتم احتسابها من ضمن وجبات كامبردج التي يصفها الاخصائي بالإضافة إلي الحرص علي تناول كمية كبيرة من الماء علي مدار اليوم.

المرحلة الثانية:

في تلك المرحلة يتم الاعتماد علي الزيادة من كمية السعرات التي تدخل إلي الجسم بشكل تدريجي وذلك لتصل إلي 800 سعرة حرارية مع إضافة وجبة عشاء وتكون سعراتها قليلة بحيث لا تتعدي ال 200 سعرة حرارية ومن المهم الحرص علي الالتزام بالوجبات المحددة لأنه يُساعد علي تحقيق الحمية ونتائجها بشكل سريع.

المرحلة الثالثة:

تعتمد تلك المرحلة علي الزيادة من عدد الوجبات التي يتم تناولها والتنوع الكبير في الأطعمة ولذلك من الممكن أن يتم  إضافة وجبة إفطار ومن الممكن تناول سناك وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية ويُمكنك أن تبدأ في تناول البعض من المنتجات البديلة والتي يقترحها لك أخصائي التغذية ولكن من المهم أن لا تزيد عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها عن 1000-1200 سعرة حرارية.

رجيم كامبردج بالتفصيل ستيب 1:

حيث أن نظام كامبردج للحمية يعتمد علي عدد معين من الوجبات التي يتم تقديمها ومن الممكن الحصول عليها إلا أنها تكون باهظة التكلفة في البعض من البلدان وسنتعرف الآن علي النظام الذي يُمكن الاعتماد عليه:

من الممكن أن يتم تناول 3 من المنتجات التالية (الشوربة – كابوتشينو – ميلك شيك – مهلبية) مع الحرص علي أن يتم اختيار واحد فقط من الاختيارات التالية:

  1. الحصول علي قطعة واحدة من الجبن المثلث القليل في الدسم مع شريحة واحدة من التوست.
  2. أو تناول صدر دجاج منزوع الجلد ويكون إما مشوي أو مسلوق مع شريحة واحدة من التوست.
  3. قطعة من السمك والتي تكون بحجم كف اليد ويكون إما مشوية أو مسلوقة مع شريحة واحدة من التوست.
  4. هناك أيضاً علبة واحدة فقط من التونة والتي تكون كبيرة في الحجم مع شريحة واحدة من التوست.
  5. ويُمكنك أيضاً الحصول علي عدد 2 بيضة مسلوقة وشريحة واحدة من التوست.
  6. كما أنه يوجد قطعة من لحم ستيك خالي من الشحم تكون بحجم كف اليد ويكون إما مشوي أو مسلوق مع شريحة واحدة من التوست.

ومن الممكن أن يتم تناول البعض من الخضراوات الطازجة او المطبوخة بالكميات المناسبة معك دون أن يكون هناك عدد محدد من السعرات الحرارية التي تدخل إلي الجسم.

فوائد حمية كامبردج:

هناك العديد من الأفراد يتبعون حمية كامبردج لما لها من المميزات المتنوعة والتأثير الكبير علي الجسم والتي تضمن الحصول علي الشكل المناسب في خلال مدة قصيرة من الوقت حيث أن له البعض من الفوائد المتنوعة ومنها:

  1. حيث أنه يُساعد علي الفقدان للوزن بشكل سريع وفي خلال مدة قصيرة.
  2. يُمكنك أن تجد النتائج بدأت في الظهور في خلال فترة قصيرة.
  3. هو من الأنظمة الغذائية التي تُساعد علي التحفيز للانضباط.
  4. الحصول علي المتابعة السهلة في كل الأوقات.
  5. تحصل علي وجبات محددة فيها عدد معين من السعرات.

سلبيات نظام كامبردج:

علي الرغم أنه يمتلك مجموعة من الأنظمة الغذائية المختلفة التي تمتلك العديد من المميزات إلا أن هناك البعض من السلبيات لها ومن المهم أن تتعرف عليها قبل أن تبدأ في التطبيق وهم:

  1. تُعتبر أنها من الحميات القاسية والتي تعتمد علي أصناف معينة فقط والحرمان من مختلف الوجبات والأطعمة وبالتالي يكون من الصعب الاستمرار عليه لمدة طويلة من الوقت.
  2. هناك البعض من الأعراض الجانبية المختلفة التي من الممكن أن تظهر علي الشخص والتي تتمثل في المعاناة من الشعور بالتعب والضعف والدوار.
  3. كما أن تأثير الحمية لا يكون علي الدهون فقط بل إنه يصل إلي العضلات وذلك بسبب أنه يعتمد علي مخزون الجسم حتي يعمل علي الاحتراق وبالتالي لا يُمكن الحصول علي الشكل الرياضي الجيد.
  4. يكون من الصعب في البعض من الأحيان الاحتفاظ بالوزن الجديد بعد إيقاف الحمية وذلك بسبب العودة إلي تناول الكثير من الأطعمة المختلفة وعدم اتباع نظام غذائي صحي.
  5. هذا النظام قد يكون له البعض من الأضرار علي الجهاز الهضمي والتي تُسبب في حدوث رائحة الفم الكريهة ومن الممكن أن ينتج عنها حدوث الغثيان.

أطعمة يجب تجنبها في رجيم كامبردج:

تعتمد حمية كامبردج علي الأطعمة القليلة في السعرات الحرارية بشكل كبير ولذلك من المهم أن يتم تجنب البعض من الأطعمة التي تشتمل علي السعرات الحرارية المرتفعة والدهون وسنتعرف الآن علي القائمة الكاملة طبقًا لإرشادات مركز كامبردج للحمية:

  1. يجب الحرص علي أن لا يتم تناول أي من منتجات الحلويات بأشكالها وذلك بسبب أنها تحتوي علي السكر أو الوجبات السريعة التي تحتوي علي الزيوت والدهون.
  2. بالإضافة إلي أنه يجب الحرص علي عدم تناول المشروبات السكرية ومنها المشروبات الغازية.
  3. هناك البعض من المكملات الغذائية التي يجب الامتناع عن تناولها لأنها من الممكن أن تحتوي علي البعض من السعرات الحرارية.
  4. الحرص علي أن لا يتم تناول المأكولات المصنعة والمعلبة وذلك بسبب أنها قد تحتوي علي البعض من المواد الإضافية والزيوت المعالجة.
  5. لا يُفضل أن يتم تناول الأطعمة التي تكون غنية بالملح وذلك بسبب أنه يُساعد علي الاحتفاظ بالسوائل والتسبب في الارتفاع من معدل ضغط الدم في الجسم.
  6. يوجد أيضاً ضمن القائمة الأطعمة الدهنية والتي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون المشبعة والدهون المعدنية.
  7. من المهم أن تتجنب تناول كل من المنتجات الخبزية والحبوب الرفيعة حيث أنه قد يكون لهم تأثير بسبب السعرات الحرارية المرتفعة ومستوي عالي من السكر في الدم.
  8. الابتعاد عن تناول الكحول هو أحد الأمور الهامة وذلك بسبب أنه يشتمل علي البعض من السعرات الحرارية الفارغة.

تجربتي مع رجيم كامبردج:

تقول واحدة من السيدات أنها قد سمعت بالكثير من الإشادات عن نظام كامبردج للتخسيس وأنها كانت ترغب في الحصول علي الوزن المناسب للجسم ولذلك قررت تجربة الأمر وبدأت رحلتها مع تلك التجربة الجديدة وأن كل يوم منها كان عبارة عن تحدي جديد وفي البداية كانت تشعر بالجوع ولكن مع مرور الأيام تعلمت الطريقة المناسبة من أجل التعامل معه ومع مرور الوقت بدأت التغييرات والنتائج السريعة في الظهور وأصبحت الملابس أكثر ملاءمة وزادت الثقة في النفس ولكن بعد مرور مدة من الوقت بدأت تشعر بالتعب الشديد والنقص في الطاقة وذلك بسبب النقص في الحصول علي التغذية المناسبة وعلي الرغم من النتائج الملحوظة فقد قررت التوقف عن اتباع هذا النظام بالإضافة إلي أنها قد تعلمت أهمية التوازن وتنوع الطعام وقالت أن الحمية جعلتها تُغير نظرتها إلي الأفضل تجاه العادات الغذائية التي تقوم بها واكتشفت أن الاعتماد بشكل كامل علي الحمية المنخفضة في السعرات الحرارية ليس له مستقبل مستدام.

رجيم كامبردج كم ينزل بالاسبوع؟

يجب أن تعرف أن نتائج فقدان الوزن تختلف من شخص إلي أخر وذلك علي أساس البعض من العوامل المتنوعة ومنها:

  1. وزن الشخص الذي يمتلكه في الوقت الحالي.
  2. والنشاط البدني الذي يقوم به.
  3. كما أن جنس الشخص من العوامل الهامة.
  4. بالإضافة إلي أن عمر الشخص هام جداً.
  5. والمستوى الحالي للسعرات الحرارية المستهلكة.

من المهم أن تعرف أن في الغالب يؤدي نظام كامبردج إلي فقدان الوزن بشكل سريع للغاية مع بدايته ومن الممكن أن يتراوح بين 1 إلى 3 كيلوجرام في الأسبوع ولكن مع مرور الوقت يحدث إبطاء لمعدلات فقدان الوزن ومع هذا يجب الانتباه إلي أن هذا الفقدان السريع للوزن يكون مؤقت في الغالب ويشتمل علي الفقدان لكل من السوائل والعضلات بالإضافة إلى الدهون.

نصائح لنجاح رجيم كامبردج:

إذا كنت ترغب في الحصول علي أفضل نتائج ممكنة عند اتباع رجيم كامبردج فإن هناك البعض من النصائح الإيجابية التي يجب عليك العمل بها بشكل ضروري والتي تتمثل في:

  1. يجب الحرص علي أن يتم تناول كمية كبيرة من الماء والتي لا تقل عن 2.25 لترا من الماء بشكل يومي.
  2. من أجل التخلص من الإمساك يُمكنك أن تتناول شاي الأعشاب مثل البابونج والنعناع.
  3. هناك البعض من المغذيات الرائعة للجسم ومنها عصير الخضار الورقية كالسبانخ والجرجير والكرفس بالإضافة إلي أنها منخفضة السعرات الحرارية.
  4. من المهم أن يعتمد الشخص علي نظام الحياة الصحي والذي يشتمل علي أن يتم تحديد عدد ساعات جيدة من النوم وممارسة الرياضة.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا بكم الاشتراك في كامبردج ؟ سوف تكون تعرفت علي كل التفاصيل والمعلومات التي قد ترغب في الاطلاع عليها عن النظام من حيث المميزات والسلبيات ونصائح النجاح والوجبات الممنوعة في النظام ويُمكنك أن تشرح لنا مدي نجاح تجربتك مع اتباع التعليمات الخاصة بالنظام من خلال التعليقات.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر ابر التنحيف في السعودية | ما هي افضل ابر التخسيس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *